نقابي

جامعة النقل تصف الوضع في ديوان الطيران المدني والمطارات بالكارثي وتطالب بالإسراع في تعيين رئيس مدير عام

طالبت الجامعة العامة للنقل بالإسراع في تعيين رئيس مدير عام لديوان الطيران المدني والمطارات على أساس الكفاءة والنزاهة والحيادية وذلك لتجنب لتجنب ما يمكن ان تؤول اليه الأوضاع من احتقان وانفلات من شانه ان يمس من سلامة الملاحة الجوية وإمكانية تعطل الحركة الجوية بجميع المطارات التونسية.

 وعبرت الجامعة عن استيائها من سياسة التهميش والامبالاة التي تنتهجها رئاسة الحكومة وسلطة الاشراف تجاه ديوان الطيران المدني والمطارات وذلك بتعمد ترك فراغ على راس المؤسسة مما تسبب في تردي الوضعية المالية والاجتماعية للمؤسسة.

وحملت الجامعة مسؤولية تردي المناخ الاجتماعي وعدم قدرة الديوان على الايفاء بالتزاماته المالية وخاصة منها مستحقات الاعوان الى الحكومة وسلطة الاشراف.

وحسب الجامعة، فان سياسة اللامبالاة تسببت في توقف اشغال اللجان وخاصة اللجنة الخاصة باللزمة TDF  وعدم حصول الديوان على مستحقاته المالية والتي بلغت 200 مليون دينار.

كما أدت أيضا الى عدم تفعيل الضمانات البنكية الخاصة بلزمة مطار المنستير TAV  والمقدرة ب10 مليون دينار، إضافة الى الغرامات المالية المنجرة عن التاخير في القيام بالتصاريح الجبائية وصندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية.

وأكدت الجامعة على ان المشاريع توقفت بسبب صعوبة حصول الديوان على قروض مالية بسبب عدم المصادقة على القائمات المالية في الاجال القانونية.

وأوضحت انه لم يعد بالإمكان اقتناء مستلزمات التسيير اليومي بما في ذلك مستلزمات التوقي من فيروس كورونا، إضافة الى توقف أنشطة الصندوق الاجتماعي.

حياة