نقابي

تطاوين..احتقان في حقل البرمة SITEP وتلويح بالتصعيد بسبب عدم صرف مستحقات عمال الاعاشة والتموين

نبه المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين من خطورة تدهور الوضع بحضيرة SITEP  البرمة وما افرزه من تداعيات على المناخ الاجتماعي بالمؤسسة محملا المسؤولية للأطراف المعطلة لإجراءات عملية التسلم والتسليم، مؤكدا على حقهم في اتخاذ كافة الاشكال النضالية المشروعة للدفاع عن ديمومة المؤسسة والحفاظ على المكتسبات.

وياتي هذا التلويح بالتصعيد من طرف الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين على اثر تدهور وضعية عمال الاعاشة والتموين بالشركة المذكورة، بسبب تعطل إجراءات التسلم والتسليم بين شركتي PETROCONFORT  وشركة PETROSERV مما انجر عنه استحالة مواصلة تناوب العمال بصفة دورية ومنتظمة وخلاص اجورهم في الاجال.

ويطالب الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين الشركة المغادرة بتصفية مستحقات العمال المتخلدة بالذمة وصرفها في الاجال المتفق عليها بشانها في محضر جلسة 26 أكتوبر 2021، بمقر شركة PETROCONFORT . كما دعا أيضا شركة PETROSERV  الى الالتزام بمخرجات محضر جلسة 15 نوفمبر 2021، التي انعقدت بتفقدية الشغل والمصالحة بتطاوين.

ودعا اتحاد تطاوين كل الأطراف المتداخلة الى الإسراع في فض جميع الإشكاليات العالقة التي تم الاتفاق في شانها في جلسة 13 ديسمبر 2021، المنعقدة بالتفقدية العامة للشغل بتونس حتى لا يضطرهم الامر الى اتخاذ أي شكل نضالي دفاعا عن الحقوق والمكتسبات.

حياة