نقابي

اخيرا ..حل مشكل خلاص اعوان شركات الغراسات والبستنة وفض الاعتصام واستئناف العمل الاثنين المقبل

على اثر الاجتماع المنعقد بين المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بقبلي ووزيرة الصناعة والذي تم خلاله الرجوع الى نقاط التفاوض، تم الاتفاق على جملة من النقاط.

وحول هذا الموضوع افاد الكاتب العام للنقابة الأساسية لشركة الغراسات والبستنة بقبلي الهادي لحمر في تصريح للشعب نيوز ان الاجتماع الذي عقد مع وزيرة الصناعة كان مثمرا باعتبار انه تم ضمان كتلو الأجور بصفه تنهي الاشكال المالي والتقطع في الخلاص.

وأضاف انه تم الاتفاق أيضا على اجراء جلسات تفاوضية مع مؤسسة الانشطة البترواية (etape) بحضور الشركات المنتصبة بالجهة من اجل تمويل مشاريع خاصه بالشركة. واتفق كذلك على عقد جلسات على مستوى وزاري خاص بكل شركات البستة من اجل ارساء نظام اساسي يضمن المساواة في الأجور برؤية اكثر عمق للتوجه والاختصاص والمهام.

وحسب محدثنا، فانه سيدأ العمل على تصنيف شركة قبلي وتطاوين تحت لواء وزارة الفلاحة وقابس وقفصة وصفاقس تحت لواء وزاره الصناعة.

ونوه الهادي لحمر بالمجهود الذي يقوم به المكتب التنفيذي الجهوي للشغل بقبلي كما، مؤكدا انه سيتم غدا الأحد تنظيم تجمعا في خيام الاعتصام قبلي والعرقوب داعيا الجميع للمشاركة فيه من اجل فض الاعتصامات.

وقال انه سيتم استئناف العمل لكل عمال شركات الغراسات والبستنة بداية من يوم الاثتين المقبل.

حياة الغانمي