نقابي

زغوان..عمال مصنع كاشكي يدخلون في اعتصام مفتوح

دخل عمال مصنع كاشكي المتخصص في الصناعات الالكترونيك بزغوان والبالغ عددهم حوالي 800 عاملا، منذ في اعتصام مفتوح منذ البارحة امام مقر المصنع وذلك لمنع صاحب المصنع من نقل معدات وآلات الإنتاج.

وكان من المزمع ان ينفذ العمال اضرابا بثلاثة أيام بداية من يوم الاثنين المقبل، للمطالبة بتجسين الأجور وتحسين الوضع الإجتماعي والاقتصادي وللاحتجاج على المضايقات التي يتعرض له أعضاء النقابة الاساسية والتي تدخل في خانة ضرب الحق النقابي مما أدى إلى توتر المناخ الاجتماعي.

وكانت اللجنة الجهوية للتصالح قد عقدت سابقا جلسات جمعت كل الأطراف المعنية للنظر في وضعية هذه المؤسسة ومحاولة إيجاد الحلول الضرورية لنقاط الإختلاف بين العملة وصاحب المصنع انتهت جميعها بعدم التوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين مما جعل الاتحاد الجهوي للشغل يقرر الإضراب لمدة 3 أيام متتالية بداية من يوم الإثنين 20 ديسمبر الجاري. وقد سارع الطرف الإداري للشركة بإصدار بيان يزعم فيه التوصل الى اتفاق، لكن المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بزغوان وضح أن البلاغ الصادر عن شركة كاشكي يحمل جملة من المغالطات مبينا ان الجلسات الصلحية لم تفضي إلى اتفاق وان الاضراب قائما ما لم يصدر عن الاتحاد الجهوي خلاف ذلك.