نقابي

زغوان..عمال مصنع كاشكي يستأنفون عملهم اليوم بعد التوصل الى اتفاق مع الادارة

استأنف عمال مصنع كاشكي المتخصص في الصناعات الالكترونيك بزغوان والبالغ عددهم حوالي 800 عاملا، اليوم الاثنين 20 ديسمبر 2021، عملهم على اثر التوصل مساء امس الاحد خلال جلسة صلحية الى اتفاق مرضي.

وحسب محضر جلسة امس، فقد اكدت إدارة المصنع على احترامها العمل النقابي معتبرة الاتحاد العام التونسي للشغل شريكا فعالا تتعامل معه لارساء مناخ اجتماعي سليم داخل المؤسسة.

وفيما يتعلق بالاخطاء المتكررة في بطاقات الخلاص مما تسبب في توتر المناخ الاجتماعي، فاكدت الإدارة على تكليف مختص في الحسابات لاعداد الأجور وهو المسؤول الوحيد عن ذلك.

كما قررت إدارة الشركة انتداب مسؤول عن الموارد البشرية في اجل أقصاه 31 جانفي 2022.

في المقابل تعهد الاتحاد الجهوي للشغل بزغوان بتعيين خبير في المحاسبات للاطلاع على كيفية احتساب الأجور وذلك وفق ما ينص عليه القانون في هذا المجال.

وتعهد الطرف الاجتماعي بتعويض ساعات العمل الضائعة وذلك اثر التنسيق مع الإدارة وتكون خالصة الاجر، مع التعهد بارساء مناخ اجتماعي سليم بالمؤسسة بما يساهم في ازدهارها وعدم الخوض في الإضرابات العشوائية.  

واتفق الطرفان على اعتماد الحوار واحترام التراتيب والشريعات الجاري بها العمل، واتفقا أيضا على وقف كل التتبعات القضائية والشغلية وبدأ صفحة جديدة.

وبناء عليه تم الاتفاق على الغاء الاضراب الذي كان من المزمع تنفيذه في 20 و21 و22 ديسمبر 2021.

حياة الغانمي