نقابي

فضاء للمهاجرين بدار الاتحاد الجهوي بجندوبة

 دشنت الأخت نعيمة الهمامي الأمينة العامة المساعدة المسؤولة عن العلاقات العربية و الدولية و الهجرة مؤخرا وبمناسبة اليوم العالمي للهجرة "فضاء المهاجرين" بدار الإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة و ذلك بحضور ممثلي منظمة العمل الدولية و أعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة. و قد أكدت الأخت نعيمة الهمامي على أهمية تأطير المهاجرين و تمكينهم من فضاءات مماثلة ضمن توجه الإتحاد العام التونسي للشغل لتأطير هذه الفئة من الطبقة العاملة و التي تعرف العديد من الإشكاليات سواء في دول المهجر أو في تونس.

من جانبها أثنت الأخت فردوس الورتاني ممثلة منظمة العمل الدولية على حجم التعاون بين المنظمة الدولية و الإتحاد العام التونسي للشغل خاصة في مسألة العلاقات الدولية و الهجرة و هو ما جعل من تجربة الإتحاد تجربة رائدة في هذا المجال يعتد بها في المحافل الدولية و تحاول التنظيمات النقابية لعديد الدول محاكاة تجربتها.

و قد أكد الأخ خالد العبيدي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة على أهمية هذه المبادرة التي تعكس إنفتاح الإتحاد العام التونسي للشغل على المهاجرين على إختلاف جنسياتهم و سعيه للتدخل لفض جملة الإشكاليات التي تعترضهم و تحسين ظروف عملهم و توفير الكرامة و مقتضيات العمل اللائق و هو ما سينعكس على واقع الشغل داخليا و خارجيا و إنجاح تجربة الإتحاد العام التونسي للشغل في الإحاطة بكل الشغالين.