آخر ساعة

10 حالات "أوميكرون"، جواز التلقيح غير مشروط في النقل و4 ر م ع جدد

حضر الأخ صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن المنشآت والمؤسسات العمومية جلسة عمل أشرفت عليها السيدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان الاثنين 27 ديسمبر 2021 خصصت لمتابعة تقدم انجاز المشاريع الموكولة للشركة العامة للمقاولات والمعدات والأشغال "سومترا" والسبل الكفيلة لاستحثاثها في ظل الصعوبات المالية والتنظيمية التي تشهدها الشركة.
وقدمت "سومترا" خلال هذه الجلسة عرضا يبيّن الاشكاليات التي تعترضها واقترحت جملة من الحلول العملية لتجاوز هذه الصعوبات حتى تؤدي المهام المناطة بعهدتها في أحسن الظروف وبالجودة المطلوبة.
حضر الجلسة أيضا ممثلون عن الجامعة العامة للأشغال العمومية والإسكان ونقابة شركة "سومترا" والمفوض الوقتي للشركة وعدد من المديرين العامين وإطارات الوزارة. 


*****
  أشار وزير الصحة على مرابط إلى الارتفاع الطفيف في عدد الاصابات الجديدة بقيروس كورونا وفي عدد الحالات المقيمة بالمستشفيات وفي عدد الوفيات الذي كان يتراوح بين 4 و5 حالات يوميا لكنه وصل خلال هذه الفترة إلى حدود 7 و8 حالات في اليوم، مضيفا أنه تم تقصي 10 حالات من متحور "أوميكرون" في تونس قائلا إن الوزارة على أتم الاستعداد لمجابهة تكاثر الحالات خاصة عبر مواصلة عمليات التلقيح واحترام البروتوكول الصحي  
 
*****
أعلن وزير السياحة محمد المعز بلحسين أن الوزارة قامت منذ فترة بجملة من المهام الرقابية استعدادا لاحتفال برأس السنة الإدارية الجديدة إضافة إلى تنظيم زيارات التفقد لمعاينة مدى احترام وتطبيق الوحدات السياحية لمقتضيات البروتوكول الصحي في القطاع على غرار ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وتوفير المعقم وغيرها من الوسائل، مع الحرص على ضمان تطبيق البروتوكول الصحي خلال تنظيم الاحتفالات برأس السنة الجديدة في أفضل ظروف السلامة وتجنبا
 لانتشار العدوى بفيروس كورونا وحمايةً للعاملين بالقطاع السياحي والنزلاء من داخل البلاد وخارجها، 


*****
  بين وزير النقل ربيع المجيدي أن جواز التلقيح جعل من أجل الدخول الى الفضاءات العامة والخاصة وإلى مصالح وأماكن العمل العمومية لكنه غير مشترط حاليا لاستعمال وسائل النقل الحضري. كما أفاد أنه تم وضع برنامج خاص بفترة العودة المدرسية والجامعية بعد انتهاء عطلة الشتاء من أجل ضمان الظروف الملائمة لذلك عبر مضاعفة عدد الأعوان وأسطول النقل في الغرض.
 
 *****
انعقد الأربعاء 29 ديسمبر 2021 اجتماع الهيئة القطاعية للفرع الجامعي للمعادن والإلكترونية بتونس حيث تم التطرق إلى الوضع العام بالبلاد والوضع القطاعي والمفاوضات الاجتماعية.

*****

سمي فهمي كمون رئيسا مديرا عاما للشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية سنيت.  وهو إطار إدارة عامة ذو كفاءة عالية متحصل على الأستاذية في الحقوق اختصاص قانون خاص، من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية بسوسة. له خبرة مهنية تتجاوز 30 سنة وشغل عدة خطط وظيفية آخرها مدير المصالح المشتركة للشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية بالجنوب

*****
سمي عبد النافع بوراوي رئيسا مديرا عاما لشركة النهوض بالمساكن الاجتماعية سبرولس  .وهو مهندس أول، له خبرة مهنية في مجال البعث العقاري العمومي تتجاوز 30 سنة، شغل سابقا عدة مناصب منها مدير عام الشركة العقارية للبلاد التونسية للوسط ومدير وحدة التدقيق الداخلي بشركة النهوض بالمساكن الاجتماعية.

*****
سمي  سليم قارةبرني رئيسا مديرا عاما لوكالة التهذيب والتجديد العمراني. وهو مهندس عام متحصل على الشهادة في الهندسة المدنية من مدرسة الهندسة والبناء بروستوف بروسيا وشهادة الدراسات العليا المتخصصة في التهيئة والتعمير من المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية والتعمير بتونس وكذلك على شهادة تكوين في الدراسات المتخصصة في إدارة المخاطر بجامعة بروكسول وشهادة تكوين في القيادة والسياسات العامة من جامعة جنوب البحر الأبيض المتوسط.
و للمعني بالأمر خبرة مهنية لأكثر من 30 سنة، تقلد عديد المناصب على غرار كاتب عام بالوكالة العقارية للسكنى ورئيس مدير عام لشركة الدراسات والنهوض بتونس الجنوبية كما تولى إدارة وحدة انجاز مشروع حدائق قرطاج بالوكالة العقارية للسكنى.

*****
سمي لسعد الماجري رئيسا مديرا عاما لشركة الدراسات وتهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس. وهو مهندس عام متحصل على الشهادة الوطنية للهندسة، اختصاص هندسة مدنية، من المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس.
له خبرة مهنية تتجاوز 27 سنة وشغل عدة مناصب منها مدير المواني البحرية بالإدارة العامة للمصالح الجوية والبحرية ومدير وحدة التصرف حسب الأهداف لمتابعة انجاز مشروع استصلاح وتهيئة سبخة بن غياضة بالمهدية.

*****
انعقدت صباح الإربعاء 29 ديسمبر 2021 بمقر ولاية سوسة جلسة عمل صلحية للنظر في  برقية الإضراب الصادرة عن الإتحاد الجهوي للشغل بسوسة والمتعلقة بعمال نزل تاج مرحبا وذلك برئاسة السيد سامي بن هنية معتمد الشؤون الإجتماعية وحضورالسيدة منيرة قرابة عن تفقدية الشغل والأخوين خليفة عبيد الكاتب العام المساعد للإتحاد الجهوي الشغل وابرهيم المقماقي الكاتب العام الفرع الجامعى للسياحة والمعاش وأعضاء النقابة الأساسية و الإدارة العامة. 
وبعد النقاش والحوار تم تأجيل الاضرب الى 12 جانفي 2022

*****
انعقد  الإربعاء 29 ديسمبر 2021 اجتماع عام بدار الإتحاد الجهوي الشغل بسوسة بعمال شركة فار باك بسيدي عبد الحميد سوسة تحت اشراف الاخ خليفة عبيد الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة وبحضور الاخ سفيان التونسي الكاتب العام المساعد الفرع الجامعي المعادن والنقابة الأساسية لأعوان الشركة حيث تم في آخر جلسة مع الإدارة العامة ترسيم العمال.