آخر ساعة

تأجيل جلسة عجين الحلفاء اجتماعات جهوية في تونس ومؤتمرات

ينظم الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوم الخميس 13 جانفي بالتنسيق مع قسم الدراسات والتوثيق يوما دراسيا بنزل الزيتونة حول قانون المالية وعلاقة تونس بالمؤسسات المالية الدولية.

*****

أعلمت وزارة التجهيز والإسكان أنّه تمّت تسمية السيّد أحمد الكامل رئيسا مديرا عاما لديوان قيس الأراضي والمسح العقاري.

*****

انعقد الثلاثاء11 جانفي اجتماع الهيئة الإدارية للفرع الجامعي للصناديق الاجتماعية بجهة تونس المنعقدة اليوم 11 جانفي 2022 برئاسة الأخ فاروق العياري الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتونس وبحضور الأخ عبد الواحد الطرودي الكاتب العام للفرع الجامعي والأخ لطفي اللطيفي الكاتب العام للجامعة العامة.

*****

تأجلت الجلسة المتعلقة بشركة عجين الحلفاء بالقصرين التي كان من المفروض عقدها الاثنين 10 جانفي الى موعد لاحق بسبب وجود وزيرة الصناعة والمناجم والطقة خارج حدود الوطن. وقد خير الوفد النقابي عدم حضور جلسة تغيب عنها الوزيرة وباعتبار الحاجة الى قرارات لا يستطيع أحد الموافقة عليها في غيابها.

وبناء عليه عمق الوفد النقابي النظر في مختلف جوانب ملف شركة عجين الحلفاء بالقصرين في اجتماع انعقد بمقر الاتحاد العام باشرف الأمين العام الأخ نور الدين الطبوبي والأمين العام المساعد الأخ صلاح الدين السالمي، و حضره ممثلون عن الجامعة العامة للنفط و المواد الكمياوية و الاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين و الفرع الجامعي للنفط بالقصرين و الاخوة أعضاء النقابة الأساسية للشركة الوطنية لعجين الحلفاء.

*****

انعقد الاثنين 10 جانفي اجتماع الهيئة الإدارية للفرع الجامعي للنقل بجهة تونس برئاسة الأخ فاروق العياري الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتونس و حضور الأخ وجيه الزيدي الكاتب العام للجامعة العامة والأخ ناجي حمدي الكاتب العام للفرع الجامعي

*****

على اثر جلسة صلحية انعقدت للنظر في برقية الاضراب التي صدرت في الغرض قرر أعوان وموظفو بلدية العامرة من ولاية صفاقس تأجيل الإضراب إلى ايام 2 و 3 و 4 مارس2022 خاصة وقد التزام الطرف الإداري بالإيفاء بالتعهدات التي صرح بها وأمضى عليها بمحضر الجلسة خلال هذه الفترة

***** 

نبه الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بنابل الى محاولات الالتفاف على الاتفاقات السابقة بخصوص خريجي الاجازة التطبيقية التربية للتعليم ودعا وزارة الإشراف الى احترام الفصل 22 القاضي بانتدابهم برتبة استاذ تعليم ابتدائي للسنة الدراسية 2022\2023. كما أعلن الفرع رفضه ما ورد في صيغة العقد الذي يحيل الى إمكانية تجديده مما يؤدي إلى تحويل التشغيل الهش من المؤقت للدائموطالب الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بنابل بصرف المستحقات المالية للمعنيين فورا والتي على هزالها مازالت وزارة الإشراف تختلق التبريرات الواهية لعدم صرفها.  

***** 

عبر الدكتور إبراهيم الشائبي وزير الشؤون الدينية عن ارتياحه لتسوية جلّ الوضعيات الاجتماعية للإطارات المسجدية وذلك في جلسة عمل حضرها ممثلون عن الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعيـّة والصندوق الوطني للتأمين على المرض والمركز الوطني للإعلامية.

 *****

أسفر مؤتمر الفرع الجامعي للتعليم الاساسي بالكاف عن انتخاب مكتب جديد تكون من الأخت والاخوة روضة سمعلي /مولدي معروفي/ عماد روابح / مراد عصيدي /عمر كافي/حبيب فرشيشي التيجاني العريفي

*****

سميت السيّدة سنية الجلاصي حرم بن عمّار، مستشار المصالح العمومية، كاتبة عامّة لوزارة النقل ابتداء من 10 جوان 2021.