نقابي

الرئيس المدير العام لدار سنيب لابراس يصرّ على سياسته الفاشلة ويتورط في انتهاك الحق النقابي

قرّر الاتحاد الجهوي للشغل بتونس دخول عمال وصحافيي دار سنيب لابراس والصحافة اليوم في اضراب عن العمل كامل يوم 26 جانفي الجاري احتجاجا على انتهاك الحق النقابي المتورط فيه الرئيس المدير العام.

وكشفت الاخت دليلة الحسيني الكاتبة العامة للنقابة الاساسية "لدار سنيب لابراس والصحافة اليوم" أن الرئيس المدير العام للمؤسسة رفض التعامل مع الطرف النقابي بخصوص المشاكل المهنية والاجتماعية في ضرب واضح للاتفاقية المشتركة للصحافة المكتوبة، متعللا بالمنشور 20 سيء الذكر لرئاسة الحكومة.

وأوضجت الحسيني في تصريح للشعب نيوز أن الرئيس المدير العام رفض  التفاوض مع الاتحاد الجهوي للشغل بتونس والنقابة الأساسية للمؤسسة، رغم توجيههم لائحة مهنية  للإدارة العامة تتضمن مطالب الأعوان الى جانب عديد  المراسلات التي تهم الأوضاع الاجتماعية بالمؤسسة وخصوصا ضبابية المشهد داخلها.

محدثتنا أكدت ان المؤسسة تمرّ بأزمة حقيقية ومشاكل كبيرة بلغ بها الأمر إلى حد العقل على حساباتها البنكية، لافتة الى ان المناخ الاجتماعي حاليا يشهد توترا وهو مرشح لمزيد الاحتقان ما سيجبر الطرف النقابي الى الدفاع عن منظوريه بكل الاشكال النضالية القانونية المتاحة بما في ذلك الاضراب عن العمل الذي قرّره الاتحاد الجهوي للشغل بتونس بالتنسيق مع النقابة الاساسية.

صبري الزغيدي