نقابي

حكومة بودن تجاهلت اتفاقهم السابق: إضراب ناجح لأعوان ديوان قيس الأراضي واستعداد لخطوات تصعيدية قادمة

 ينفّذ أعوان وموظفو الديوان الوطني لقيس الاراضي والمسح العقاري اليوم وغدا اضرابا عن العمل بكامل الدوائر في البلاد احتجاجا على تعنت الحكومة في تفعيل محضر اتفاق مارس الفارط.

وقال الاخ محمد الشريف الكاتب العام للجامعة العامة للاشغال العمومية والاسكان والبيئة إن نسبة نجاح الاضراب بلغت اكثر من 95 بالمائة، وجاءت هذه النسبة لتؤكد مدى التفاف شغيلة الديوان حول هياكلهم النقابية وعكست مدى مشروعية مطالبهم.

وعبّر الاخ محمد الشريف في تصريح للشعب نيوز عن اسفه من تجاخل الخكومة الحالية لمصداقية المفاوضة الجماعية واستمرارية الدولة، وكشف أن الحكومة تتعنت في تطبيق اتفاق مارس رغم مراسلة الوزارة منذ اسبوعين التي دعت رئاسة الحكومة الى تفعيل الاتفاق المذكور.

محدثنا حيّا شغيلة الديوان على روحهم الانتصارية العالية وتمسكهم بحقوقهم المشروعة والتزامهم لهياكلهم النقابية وللاتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدا أن الجامعة ستتخذ خطوات نضالية أكثر تصعيدا وأكثر حدّة في حال تواصل منهج الحكومة واصرارها على إدارة ظهرها لمشاغل اعوان الديوان في كافة انحاء الجمهورية.

وكنا أشرنا في نشرة سابقة الى فشل  الجلسة الصلحية التي انعقدت صباح يوم 7 جانفي الجاري بمقر الادارة العامة لتفقدية الشغل بسبب تعنت ومماطلة وتراخي مصالح رئاسة الحكومة وعدم جديتها في تفعيل محضر الاتفاق المبرم في مارس الفارط، وهي الجلسة التي حضرها حضرها الاخوان صلاح السالمي الامين العام المساعد المسؤول عن قسم المنشآت العمومية ومحمد الشريف الكاتب العام للجامعة العامة للاشغال العمومية والاسكان والبيئة.

صبري الزغيدي