نقابي

اتفاقات مهمة لفائدة المضيفين والمضيفات لم تفعل بعد بسبب المنشور 20

افاد كاتب عام عام نقابة المضيفين والمضيفات مروان الشرميطي في تصريح للشعب نيوز انه وفي اطار متابعة محاضر الجلسات التي تم الاتفاق بشانها مع نقابة سلك المضيفين والمضيفات، انعقدت مؤخرا جلسة عمل جمعت كل من الطرف النقابي برئاسة الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل، صلاح الدين السالمي وكاتب عام الجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي والفرع الجامعي للنقل باريانة ونقابات الملاحين التجاريين والطرف الإداري.

وحسب مروان الشرميطي، فقد تم الاتفاق مع الطرف الإداري على مراسلة سلطة الاشراف من جديد للتذكير بالمراسلات التي تم توجيهها في الغرض.

وأضاف انه تم التعهد بالتدخل لدى رئاسة الحكومة للإسراع في النظر والبت في ملف المضيفين والمضيفات..

واكد محدثنا ان النقاط العالقة في ملفهم تتمثل أساسا في مسالة ادماج الزيادات في الأجور في الاجر الأساسي على مدى خمس سنوات، معتبرا انه من الحيف ان تبقى الأجور الأساسية على حالها كل تلك السنوات دون ان يتم ادماج الزيادات الأخيرة فيها.

ومن بين النقاط الأخرى التي تمت اثارتها هي مسالة اعفاء الملاحين الاضافيين من خلاص ثلث التسبقة المالية التي تصرف لهم بالعملة الصعبة في المحطات الخارجية.

وتم الاتفاق مع الطرف الإداري حسب محدثنا مروان الشرميطي على تحديد موعد جلسة في القريب العاجل للنظر في ملف برنامج التسريح وإعطاء الأولوية للمضيفين والمضيفات.

كما تم الاتفاق على ربط عملية استكمال التسريح بادماج المضيفين والمضيفات المتعاقدين حتى تتم المحافظة على العدد الحالي للاعوان في هذا السلك.

وبين الشرميطي ان السبب الرئيسي في تاخر تفعيل الاتفاقيات ومحاضر الجلسات التي اتفق بشانها، هو المنشور 20 الذي يفرض على كل المنشآت العمومية والوزارات والادارات التفاوض مع النقابات الا بعد الحصول على ترخيص مسبق من رئاسة الحكومة.

حياة الغانمي