نقابي

اتفاق هام لاعوان الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه وقرار بإلغاء اضراب 18 جانفي

افاد كاتب عام الجامعة العامة للمياه حسين الشارني انه تم اليوم الخميس 13 جانفي 2022، الغاء الاضراب الذي كان من المزمع تنفيذه يوم 18 جانفي بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، بناء على امضاء اتفاق اليوم خلال اجتماع اللجنة المركزية للتصالح بمقر الإدارة العامة لادارة نزاعات الشغل والنهوض بالعلاقات المهنية.

وقال حسين الشارني انه وردت اليوم على الإدارة العامة للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه مراسلة من رئاسة الحكومة تتضمن الموافقة على تطبيق مشروع فتح الافاق بصنف جديد لكل الأسلاك المهنية (x+6) وتعديل التدرج المهني انسجاما مع قانون الترفيع في سن التقاعد، بداية من 01 جانفي 2022.

وأضاف المتحدث انه تم الاتفاق أيضا على ان يتم بصفة تشاركية الانطلاق في اعداد الإجراءات المتعلقة بالترقيات الاختيارية والمناظرات الداخلية بعنوان 2014 و 2015 خلال شهر ماي 2022 وذلك فيما يخص تركيبة اللجنة وشروط الترشح وتحديد عدد الخطط وتحديد المقاييس وتوزيع الخطط حسب المسالك المهنية، على ان يتم اصدار المذكرة وبلاغات فتح الترشح من قبل الإدارة العامة للشركة خلال السداسي الثاني لسنة 2022.

وتم الاتفاق اليوم أيضا على توزيع وصولات البدلة الخاصة بماي 2020 خلال السداسي الثاني من 2022، اما تذاكر الزي المهني لسنة 2021، فسيتم توزيعها خلال الثلاثي الأول لسنة 2022.

وحسب الطرف الإداري، فقد تم امضاء الصفقة المتعلقة باقتناء 162 وسيلة نقل على ان يتم تسلمها وتوزيع العربات بداية من شهر افريل 2022.

واتفق الطرفان اليوم على تعهد اللجنة المحدثة للغرض بداية من شهر فيفري 2022، بمراجعة إجراءات التصرف والمنتفعين بمنح الالزام والساعات الإضافية مع تحيين المذكرات الترتيبية ذات الصلة وعرضها عند الاقتضاء على اللجنة المركزية المتناصفة.

حياة الغانمي