نقابي

انطلاق نادي أحباء الشيخ امام في جندوبة وعرض لشريط "الفاجومي" السبت القادم

إنطلقت السبت 22 جانفي 2022 بدار الإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة أولى حصص نادي أحباء الشيخ إمام بجندوبة. وهو ناد ثقافي يجمع أحباء الشيخ إمام عيسى من النقابيين وأصدقاء الإتحاد العام التونسي للشغل و ذلك للحفظ الجماعي والأداء الموسيقي لأغانيه الخالدة.

و قد إنطلق هذا النادي في نشاطه بمشاركة ثلة من النقابيين بقسم المرأة والشباب العامل وثلة من شباب جندوبة من العازفين و هم على التوالي: نبيل الجندوبي، عارف الشلاخي و مريم البلالي.

و تحتفظ جهة جندوبة لنفسها بالأسبقية في إستقبال الشيخ إمام عيسى ليغني لأول مرة في تونس و ذلك على ركح مسرح بلاريجيا 24 أوت 1984 بدعوة من الإتحاد العام التونسي للشغل خلال ترأس فقيد الحركة الحقوقية والنقابية عادل العرفاوي لمهرجان بلاريجيا. ويهدف هذا النادي إلى التعريف بأغاني الشيخ إمام و نشرها خاصة لدى الشباب و التعريف بالفن الملتزم الذي شكل و لا يزال أحد روافد الثورة و المقاومة و الإنحياز للقضايا الإنسانية.

و قد إختار قسم المرأة والشباب العامل بالتوازي مع إفتتاح النادي عرض الشريط السينمائي "الفاجومي" يوم السبت 29 جانفي 2022 على الساعة 14 بدار الإتحاد الجهوي للشغل بجندوبة وهو فيلم من نوع الدراما-السيرة ذاتية الذي يصور قصة حياة الشاعر أحمد فؤاد نجم و رفيقه الشيخ إمام نجم اللذان أهديا للجماهير العربية أفضل الأغاني على الإطلاق و ساهمت أعمالهما المشتركة في تنمية الوعي و التمرد على الواقع السياسي و الإجتماعي في صفوف أجيال السبعينات و ما بعدها.
صبري الرابحي