وطني

الامين العام من قفصة.."الاتحاد لن يظل صامتا تجاه ما يحدث ولن يقبل بان يكون حطب محرقة لاي كان"

صرح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اثناء تواجده اليوم الجمعة  28 جانفي 2022، في قفصة، وتحديدا بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بالجهة،  انه لا بد من التشاركية على قاعدة المبادئ والثوابت، لا على قاعدة الحسابات الضيقة.

ودعا الطبوبي الكف عن المناكفات وعن التجاذبات الجانبية والانقسام بين من يعتبرون ما حصل يوم 25 جويلية انقلابا وبين من بعتبرونه فعلا وردة فعل، دعاهم جميعا الى انقاذ تونس والى تحويل ما حصل الى قوة باعتبار اننا منفحتون على العالم.

واكد الأمين العام ان السيادة الوطنية واستقلالية القرار الوطني لا تعني اننا يمعزل عن المؤسسات الدولية في ظل الواقع الذي نعيشه.

وقال انهم وكما يرفضون التخوين وغيره من الصفات التي تطلق جزافا، فانهم أيضا يرفضون احتكار كل المواقف، مشددا على انهم مع العقل الراشد القادر على تجميع كل التونسيين حول مشروع وطني.

وتساءل الى متى سيتواصل هذا الصراع وهذه التجاذبات والاقتصاد ينهار والبلاد تتقهقر ووضع التونسيين من السيء الى الأسوأ.

ودعا الطبوبي الى التحاور والنقاش ومحاولة إيجاد حلول للازمات التي تعيشها البلاد ومن ثمة ترك الأمور مرة الى أخرى الى الشعب التونسي ليقول للمحسن احسنت وللمسيء اسأت.

وختم الأمين العام بالتأكيد على ان الاتحاد لن يظل صامتا تجاه ما يحدث فهو لن يقبل بان يكون حطب محرقة لا لزيد ولا لعمر بل ان بوصلته دائما وابدا مصلحة الوطن ويتخذ قراراته بكل رصانة عبر مؤسساته. وأضاف ان للاتحاد محطة استحقاقية قادمة سترسم الخيارات والتوجهات العامة واية قيادة سيفرزها المؤتمر الوطني العادي  ستعمل مباشرة على ترجمة تلك المبادئ وتلك التوجهات والخيارات.

حياة الغانمي