وطني

الاتحاد يقوم بتهيئة مدرسة في ساقية سيدي يوسف دمرتها الطائرات الفرنسية في 8 فيفري 1958

قام الاتحاد العام التونسي للشغل بتهيئة مدرسة " المنجم " الكائنة بساقية سيدي يوسف التي دمرتها الطائرات الفرنسية في 8 فيفري 1958 حسبما أفاد به الاتحاد الجهوي للشغل بالكاف نقلا عن مدير المدرسة الأخ عماد روابح.
فتكريما لشهداء 8 فيفري 1958 ابان أحداث ساقية سيدي يوسف، بادر الاتحاد العام التونسي للشغل عبر هياكله الجهوية والمحلية ومناضليه بإعادة تهيئة المدرسة الابتدائية "المنجم" بساقية سيدي يوسف التي تعرضت الى اعتداء غاشم أدى الى استشهاد عدد من التلاميذ قضوا تحت أنقاض القسم الذي استهدفته الطائرات الفرنسية المغيرة.
وتمثلت أشغال التهيئة في بناء سور للمدرسة وتبليط الساحة وتسميتها باسم الشهداء وتجديد جميع القاعات وتشجير الفضاءات الخارجية إضافة الى إعادة تركيز وحدة إعلامية.
وأفاد الأخ عماد روابح مدير المدرسة وعضو النقابة الجهوية للتعليم الأساسي بالكاف ان السيدين نبيل الصمادحي المندوب الجهوي للتربية بالكاف والكامل البرهومي الكاتب العام للنقابة الجهوية زارا المدرسة حيث عاينا تقدم الاشغال وتابعا تنفيذها.
من ناحيته هنأ الاتحاد الجهوي للشغل بالكاف أبناء ساقية سيدي يوسف بهذا المنجز الذي تبنىاه الإتحاد العام التونسي للشغل تكريما لشهداء الساقية من التلاميذ في ذكرى تلك الاحداث واستشرافا لغد افضل فيما شكر الأخ عماد روابح كل من أعانه على تحقيق هذا الحلم وساهم فيه بأي مجهود.