وطني

في قضية وفاة شاب بمنطقة سيدي حسين..بطاقة ايداع بالسجن ضد رئيس مركز الامن بالجيارة وايقاف امنيين اخرين

أصدر، قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية تونس 2 فيفري 2022،  أمس الجمعة 5 فيفري 2022، بطاقة إيداع بالسجن ضد رئيس مركز أمن الجيارة في قضية وفاة الشاب أحمد بن عمارة إثر أحداثسيدي حسين السيجومي في جوان الماضي.

وحسب محامي عائلة الهالك، فان قاضي التحقيق قرّر الإبقاء على 3 متهمين آخرين بحالة سراح في حين وصل العدد الجملي للموقوفين في هذه القضية 5 متهمين من بينهم 4 امنيين ضمنهم رئيس الشرطة العدلية ورئيس مركز الجيارة ومتهم اخر كان قد حمل احمد بن عمارة الى المستشفى..

ويواجه المعنيون تهم القتل العمد والإرتشاء وإجبار شاهد على شهادة زور، وفق محامي الضحية.

وللتذكير، فان منطقة سيدي حسين السيجومي كانت قد شهدت ليلة الثلاثاء 8 جوان  2021، حالة من الإحتقان والغضب، اثر تجمع عدد كبير من شبان المنطقة في وسط الشارع في محاولة منهم لاقتحام مركز الأمن بالعطار بمنطقة سيدي حسين، وقد تمت مواجهتهم من طرف الوحدات الأمنية المتمركزة في المكان.

وحسب ما افاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية تونس 2 والمساعد الأول لوكيل الجمهورية، فتحي السماتي الشعب نيوز وقتها، فان المحكمة الابتدائية فتحت بحثا تحقيقيا من اجل الموت المستراب، للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الشاب احمد بن منصف بن عمار البالغ من العمر 30 سنة.

وأضاف السماتي في تصريحه ل" الشعب نيوز" ان المتوفي القت عليه دورية امنية القبض وكان بحوزته مخدرات، موضحا انه حاول الفرار من قبضة الامن بمساعدة أبناء منطقته، وفي الاثناء أصيب ونقل الى مستشفى شارل نيكول ليفارق الحياة هناك.

وقد اكد متساكنو منطقة العطار وتحديدا أصدقاء المتوفي احمد بن عمار انه تم تعنيفه من قبل الامن بقضيب حديدي، مما تسبب في وفاته.

وقد عاشت منطقة سيدي حسين على وقع احتقان وغضب من متساكني المنطقة، وجوبهوا في المقابل بوابل من الغاز المسيل للدموع والملاحقات.

حياة الغانمي