وطني

الاتحاد يعيد تهيئة مدرسة قصفها الاستعمار الفرنسي سنة 1958 واسنشهد فيها ستة تلاميذ

دشن الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي اليوم الثلاثاء 8 فيفري 2022 بمناسبة الذكرى 64 لأحداث ساقية سيدي يوسف ، مدرسة المنجم بمعية السيد فتحي السلاوتي وزير التربية . هذه المدرسة التي تكفل الاتحاد العام التونسي للشغل بإهادة تهيئتها و تأثيثها من جديد في عملية ذات رمزية كبيرة باعتبارها شهدت سنة 1958 استشهاد 6 تلاميذ في قصف الاستعمار الفرنسي .

وقد تمت إعادة تهيئتها وتوفير كل مستلزمات العمل من أقسام مجهزة ومطعم وقاعة مراجعة ومكتبة وقاعة اعلامية . واعتبر مدير المدرسة هذا الانجاز هو المنجز الوحيد في تاريخ الساقية منذ الاستقلال حيث بقيت الجهة دون أي انجاز يذكر .

كما حيا وزير التربية الدور الذي يقوم به الاتحاد في دعم المجهود الوطني في عدة مدارس في مناطق نائية وريفية . من جهته هنأ الأخ الأمين العام كافة التلاميذ والمربين واهالي المنطقة بهذا الانجاز الذي جاء تكريما لشهداء الساقية وتأكيدا من الاتحاد على دور المصعد الاجتماعي و ضرورة العناية بالتلاميذ خاصة في المناطق الداخلية مؤكدا أن هذه المدرسة هي هدية من الاتحاد لأبناء المدرسة العمومية . كما وعد الأمين العام بتوفير أجهزة تدفئة خلال الأسبوع المقبل لكافة الأقسام .