نقابي

اضراب قطاع الفلاحة..عاملات بلا أجور منذ ثلاثة اشهر وعمال لا يتمتعون بالتغطية الاجتماعية وشركات ودواوين ومؤسسات دمرها الفساد

دخل  اليوم الأربعاء 9 فيفري 2022، اعوان وعمال كافة المؤسسات والمنشآت والادارات الراجعة بالنظر لوزارة الفلاحة والموارد المائية مركزيا وجهويا ومحليا في إضراب عن العمل على ان يتواصل الى غاية يوم غد الخميس 10 فيفري.

وبالتوازي مع الاضراب عن العمل، تم اليوم تنظيم تجمعا احتجاجيا بمقر وزارة الفلاحة حضره عدد كبير من منتسبي القطاع الفلاحي من مختلف المؤسسات، وقد اشرف على التجمع الاحتجاجي الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي وكاتب عام الجامعة العامة للفلاحة وعدد من النقابات الأساسية.

 

وعلى هامش الوقفة الاحتجاجية التي انتظمت اليوم بالتوازي مع الاضراب، تحدث العديد من الحاضرين عن مشاغلهم ومشاكلهم التي لا تحصى ولا تعد على غرار عاملات ديوان الزيت الواتي تحدثن عن معاناتهن بسبب استمرار عملهن بالديوان وفق المناولة وعدم ادماجهن الى اليوم، رغم ان البعض منهن شارفن على النقاعد..حيث اشتكت العاملات بديوان الزيت من زهد الاجر الذي لا يفوق 200 دينار شهريا وهضم باقي الحقوق من منح وساعات إضافية وغيرها.

كما تحدثت العديد من العاملات بالتعاونية المركزية للمشاتل والبذور الممتازة عن مأساتهن بسبب عدم صرف أجورهن منذ ثلاث اشهر او اكثر الى جانب عدم تمتعهن بالتغطية الاجتماعية منذ سنة تقريبا، وعبرت العاملات عن استيائهن واستنكارهن الشديد للسياسة التي تتبعها المؤسسة تجاههن.. إضافة الى عدد اخر من الاعوان والعاملات والعاملين بقطاعات فلاحية مختلفة، اشتكوا من الظلم الشديد المسلط عليهم ومن حقوقهم التي سلبت منهم عنوة دون أي مبرر.

حياة الغانمي