وطني

ملف الشهيدين : رفع شكايات ضد قضاة وملاحقة البشير العكرمي من طرف القضاء العسكري وتبييض أموال قام به الغنوشي

من أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقدته هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي الأربعاء 9 فيفري:
- انها رفعت شكاية لدى المحكمة الابتدائية بتونس ضد عدد من القضاة بناء على تسترهم على كشف الحقيقة وطمسها وعدم القيام بأبحاث وتحقيقات جدية لكشف من خطط ودبر ونفذ عملية اغتيال الشهيدين. وقال المحامي رض الردادي في هذا الصدد ان وكيل الجمهورية البشير العكرمي ورئيس حركة النهضة وقفا وراء هذا الطمس. . 
-     أن وزيرة العدل ليلى جفال فتحت بحثا إداريا ضد الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس من أجل تجاوزه لسلطاته.
-     ملاحقة البشير العكرمي وكيل الجمهورية السابق  من قبل القضاء العسكري من أجل جرائم الخيانة والتجسس والمساهمة وتعطيل بعض أعمال التنصت وأمام القطب القضائي المالي والاقتصادي من أجل علاقته بالجهاز السري المالي لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.
 
-    اتهام رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بتبييض الأموال، والقيام بعمليات مالية مشبوهة مع أطراف مرتبطة بقطر، والحصول على مبالغ مالية كبيرة من أجل تسفير شبان إلى سوريا للالتحاق بمعسكرات داعش.
-    وجود جهاز سري مالي يتعلق بالغنوشي، إضافة إلى اتهامه بالتخابر مع جهات خارجية من أجل التجسس على تونس والاعتداء عليها. 
-    ارتطام الهيئة بملفات مالية اشترك فيها راشد الغنوشي بمدير شركة أوريدو للهاتف الجوال في تونس ولقاءاتهما المتكررة 

-    تقديم شكاية جزائية أمام المحكمة العسكرية الدائمة بتونس حول جرائم وضع النفس على ذمة دولة أجنبية والتجسس على تونس والاعتداء على أمنها الداخلي. 

-    تقديم قضايا ومؤيدات حول الجناح الخاص بغسيل الأموال ضد راشد الغنوشي ومعاذ الغنوشي وبشير العكرمي وقيادات أمنية عليا سابقة منها عاطف العمراني ومحرز الزواري ووحيد التوجاني. 

-    تقديم شكاية ضد جمعية تدعى  نماء. 

-    الإعلان عن سلسلة من الوقفات الحتجاجية أمام المجلس الأعلى للقضاء ومحكمة الاستئناف بتونس ومقر حركة النهضة