نقابي

اثر تحقيق نسبة نجاح ب 100 بالمائة امس .. اضراب اعوان واطارات المجمع الكيميائي يدخل يومه الثاني في اربع ولايات

يواصل اليوم الخميس 10 فيفري 2022، أعوان واطارات المجمع الكيميائي في كامل ولايات قفصة وقابس وصفاقس وتونس تنفيذ اضرابهم الذي كان قد انطلق امس الأربعاء 9 فيفري.

وياتي هذا الاضراب على خلفية تلكؤ سلطة الاشراف في التفاوض مع الطرف النقابي متعللة بالمنشور 20.

وكان من المقرر ان يتم تنفيذ الاضراب في وقت سابق من شهر جانفي ولكن تم تاجيله بطلب من سلطة الاشراف على أساس مواصلة التفاوض والتشاور في برقية الاضراب وفي المطالب المطروحة، لكن لم يتم التقدم في هذه المسالة، مما جعل الطرف النقابي يقرر الدخول في اضراب يومي 9 و10 فيفري.

وتعتبر النقاط المطروحة استحقاقات ليس لها أي تاثير مالي باعتبارها تتعلق بالأساس بالهيكل التنظيمي والتسريع في انتداب الاعوان وتفعيل المنح لسنتي 2019 و2020 .

واعتبرت الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية ان اضرابهم لا يتعلق بالمطالب بقدر ما له علاقة بالاحتجاج على المنشور 20 الذي جاء بمثابة السيف على رقاب الاعوان والاطارات وعلى رقاب أصحاب الحق والذي جاء لضرب العمل النقابي والاجتماعي.

كما عبرت الجامعة عن رفضها القطعي لهذا المنشور المهزلة الذي اغلق باب التفاوض بين الطرفين الاجتماعي والإداري مطالبين بسحبه فورا حتى لا يواصل تعكير المناخ الاجتماعي في جميع المؤسسات مما يؤثر سلبا على الاقتصاد التونسي.

وتم التأكيد على ان الأطراف النقابية تحرص كل الحرص على التحاور والتفاوض والتقدم في المشاورات من اجل إيجاد الحلول الملائمة، لكن في المقابل كبل الحوار بالمنشور 20، وهو ما جعل كل وحدات الإنتاج التابعة لقطاع النفط والمواد الكيمياوية في الولايات الأربع وهي قفصة وصفاقس وقابس وتونس تتوقف منذ امس عن العمل تنفيذا للاضراب المقرر بيومين. يذكر ان نسبة النجاح بالنسبة لليوم الاول من اضراب اعوان واطارات المجمع الكيميائي التونسي بلغت 100 بالمائة في انتظار تواصله اليوم الخميس بنفس العزيمة وبنفس النجاح.

حياة الغانمي