نقابي

في إقليم منزل بورقيبة للكهرباء والغاز: جلسة ناجحة بين الطرفين الاداري والنقابي وتعهد بفض الإشكاليات العالقة

تم امس الخميس 10 فيفري 2022، عقد جلسة عمل تمهيدية بمقر اقليم منزل بورقيبة للكهرباء والغاز، بين الطرفين الإداري والنقابي، اسفرت عن التوصل الى نتائج إيجابية، باعتبار التعهد بفض عديد الإشكاليات العالقة.

ومن بين النقاط التي تم التوصل فيها الى اتفاق هي توفير لباس الشغل ومعدات السلامة المهنية وتنظيم دورة تكوينية عاجلة لبعض الاعوان والعمل على تغيير خططهم بما يتناسب ومؤهلاتهم وضرورة العمل.

وشفعت الجلسة بزيارة الى مقر الإقليم الجديد للوقوف على مدى تقدم الاشغال فيه.

 وقد حضر الى جلسة العمل التي انعقدت امس، كل من مدير التوزيع نجيب شطورو، ومدير الادارة الجهوية للتوزيع بالشمال معز الكرفاعي ورئيس قسم اللوجستية بادارة التوزيع صبري الحمزاوي ورئيس الاقليم فخر الدين الكميتي. كما حضر عن الطرف الاجتماعي كل من عضو الجامعة العامة للكهرباء والغاز المنجي خليفة وبسام بن تركية عن الاتحاد الجهوي والكاتب العام للفرع الجامعي نبيل العمدوني واعضاء النقابة الاساسية وعلى رأسهم الكاتب العام ايهاب السعيداني.

وكان الاتحاد الجهوي للشغل ببنرزت والفرع الجامعي للكهرباء والغاز والنقابات الأساسية لاعوان واطارات الشركة التونسية للكهرباء والغاز ببنزرت ومنزل بورقيبة والمحطة الهوائية الماتلين والكشابطة، قد اقروا في وقت سابق الدخول في اضراب عن العمل ليوم واحد وذلك يوم الاربعاء 02 فيفري 2022، وذلك بسبب عدم التفاوض والحوار، لا سيما وان ظروف العمل بالمرفق العمومي بالجهة قد تردت الى ابعد حد.

ويبدو ان الطرف الإداري، ارتاى في نهاية الامر التفاوض مع الهياكل النقابية بالجهة تحت اشراف الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت، مما يجنب المؤسسة والقطاع بشكل عام المزيد من التوتر في المناخ الاجتماعي والمزيد من تعطيل سير عمل هذا المرفق العمومي والحيوي.

حياة الغانمي