نقابي

بسبب رفض الحوار وتواصل تجاهل مطالب الاعوان..اقرار اضراب بيومين في ديوان الاسرة والعمران البشري

يدخل أعوان ديوان الاسرة والعمران البشري في اضراب عن العمل كامل يومي 15 و16 مارس المقبل بمقر الديوان وجميع مندوبياته الجهوية وذلك للمطالبة بوضع خطة لإنقاذ الديوان لمواصلة دوره الوطني في مجال الاسرة والصحة الإنجابية وللمطالبة بتطبيق محضر اتفاق 17 مارس 2021.

وياتي قرار هذا الاضراب بسبب تجاهل سلطة الاشراف والحكومة لمطالب الاعوان رغم تنفيذهم لاضراب سابق يوم 18 جانفي 2022. حيث لم تتجاوب السلط المعنية مع المطالب المطروحة ببرقية الاضراب ولم تبد أي تفاعل او سعي للتفاوض والحوار.

وكان كاتب عام الجامعة العامة للصحة عثمان الجلولي قد صرح للشعب نيوز انه ومنذ تنفيذ الاضراب الناجح في شهر جانفي المنقضي، لم يتغير شيء ولم تصدر اية دعوة للحوار او التصالح، وهو ما دفع الاعوان لتنظيم وقفات احتجاجية متتالية منذ 3 فيفري الجاري، ردا على تجاهل الإدارة ونكرانها لمطالب أعوان الديوان الوطني للاسرة والعمران البشري.

وقال الجلولي ان أعوان الديوان يطالبون بسحب التكاليف الخاصة عليهم على غرار نظرائهم بالقطاع استنادا الى محضر الجلسة الممضى مع وزارة الصحة والجامعة العامة للصحة بتاريخ 15 جانفي 2021. كما يطالبون بالحفاظ على الديوان وإعادة النظر في الرسالة المنوطة بعهدته والمحافظة عليه كمكسب وطني قدم الكثير للقطاع الصحي، وهو جزء لا يتجزأ أيضا من المنظومة الصحية.

حياة الغانمي