وثائقي

حمادي النحالي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بزغوان.."على الاتحاد ان يلعب دوره الوطني للخروج بالبلاد الى بر الأمان"

قال كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بزغوان حمادي النحالي خلال مداخلته اليوم في اطار فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر ال25 للاتحاد العام التونسي للشغل ان تونس تعيش اليوم على وقع أزمة غير مسبوقة وفي منتهى الخطورة على جميع المستويات السياسية والاجتماعية والاقتصادية مما ساهم في ارتفاع منسوب الاحتقان.

واعتبر النحالي أنّ لحظة 25 جويلية كانت ولا تزال فرصة لخروج البلاد من عشرية غلب عليها الفشل وتنامي ظاهرة الارهاب والاقتصاد الريعي والدخول في اصلاحات حقيقية وعميقة لإنقاذ البلاد من الإنهيار السياسي والاقتصادي ودخولنا في مرحلة من الانفجارات الاجتماعية قد تأتي على الأخضر واليابس.

واكد المتحدث انه وبعد مرور ستة أشهر على 25 جويلية وخاصة بعد مرسوم 22 سبتمبر دخلت البلاد في مرحلة من الغموض.

وأشار الى خطورة الوضع الراهن بعد الزيادات الأخيرة في سعر المحروقات والتوجه نحو رفع الدعم على المواد الأساسية وأزمة التزود بهذه المواد من خبز وسميد وزيت نباتي زادتها وطأة تأخر صرف الأجور لشهري ديسمبر وجانفي اضافة الى عدم فتح المفاوضات في الوظيفة العمومية والقطاع العام وعدم تفعيل الاتفاقيات المبرمة مع أغلب القطاعات.

ودعا كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بزغوان الاتحاد إلى لعب دوره الوطني المعهود في مختلف الأزمات الكبرى للخروج بالبلاد الى بر الأمان.

وبارك النحالي نجاح النقابيين في انجاز المؤتمر العادي عدد 25 للاتحاد العام التونسي للشغل معبرا عن ادانته،لمحاولات البعض الذهاب الى القضاء لتعطيل أشغاله واعتبر أنّ المسألة داخلية تحسمها هياكل الاتحاد الشرعية وسلطات قرارها.

ودعا الجميع إلى رصّ الصفوف من أجل مواجهة التحديات القائمة.

حياة