وثائقي

الاخ نجيب المبروكي: تجديد الهيكلة بما يتلاءم مع واقع شغلي متغير

قال  الأخ نجيب المبروكي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس ان الخيارات النقابية والتوجهات العامة للمنظمة ترتبط بالواقع المعيش في كل جوانبه الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية. وقال خلال كلمة جهة بن عروس في المؤتمر الوطني 25 للاتحاد العام التونسي للشغل ان الاتحاد قد جسد خلال السنوات العشر المنقضية دوره الوطني بوصفه قوة خير، من خلال انخراطه في الإنقاذ الوطني وهو خيار القيادة النقابية وعلى رأسها الاخ الامين العام  نور الدين الطبوبي.

الجدية والمسؤولية

وذكر الأخ المبروكي ان الاتحاد العام التونسي للشغل ممثلا في الأخ الأمين العام دعا بشكل متكرر الى إدارة الشأن العام بالجدية والصدق والنجاعة اللازمة والى الابتعاد عن التجاذبات السياسية التي أهملت الخوض في حل الإشكاليات الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها الشعب التونسي. وقال الاخ المبروكي ان الاتحاد فاعل وطني مسؤول يقدم المقترحات الجادة والمسوؤلة والهادئة بما يتلائم مع قيم وثوابت وتاريخ المنظمة العتيدة. وأكد في هذا الاطار على الدور الوطني الكبير الذي لعبه الاتحاد في البناء الوطني طوال تاريخه الزاخر بالانجازات. وفسر ان الاتحاد هو القوة الوحيدة التي تثير القضايا الحقيقية للشعب  مثل التنمية والتشغيل ومحاسبة الفاسدين وانقاذ الاقتصاد التونسي من الانهيار  وحمايته من كل اشكال الهيمنة الخارجية. وذكر الاخ الكاتب العام بتاريخ الاتحاد العام التونسي للشغل وبمختلف المحطات النضالي ومنها مقاومة المستعمر الفرنسي ومناهضة والدفاع عن الشغالين وهو ما جعله عرضة للهجمات العنيفة ابرزها احداث جانفي 1978  واحدث 1985 و 2012 غير انه كان يخرج في كل مرة منتصرا وهو ما جعله عصيا عن التطويع.

تجديد يفرضه الواقع

وقال الاخ نجيب المبروكي انه لا مكافي الاتحاد للذين يتهجمون على المنظمة وقياداته ورموزه تحت عناوين براقة.  وقال ان المنظمة جددت هيكلتها بما تقتضيه الواقع المتغير والمعطيات  داخل الواقع الذي يظل دائما يتحرك بشكل دائم. ونبه الأخ نجيب المبروكي إلى ان تجربة 1978 لا يمكن ان تتكرر وان الاتحاد عصي على أصحاب النفوس الضعيفة. وأكد الأخ المبروكي على ان استقلالية الاتحاد خط احمر معتبرا ان الديمقراطية الحقيقية ترتكز على النضال بجوهره الوطني.

ابو ابراهيم