نقابي

في جامعة التجهيز: اعتداء على مراقب اشغال ،وقفة احتجاجية ونقابة جديدة

أدانت الجامعة العامة للأشغال العمومية والإسكان والبيئة في بلاغ لها أصدرته مساء الثلاثاء الاعتداء الذي تعرض مراقب الاشغال نبيل مشي من طرف أحد المواطنين وذلك أثناء قيامه بمهامه في الاشراف على متابعة أشغال جارية بمعتمدية سوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد.
وعبرت الجامعة بالمناسبة عن وقوفها الى جانب الموظف المعتدى عليه وعدد أخر من زملائه تعرضوا هم أيضا الى اعتداءات متفرقة واستنكرت بشدة الجرائم التي ارتكبت في حقهم.
من جهة أخرى أعلنت الجامعة مساندتها لموقف النقابة الاساسية للتجهيز بسيدي بوزيد في دفاعها عن منظوريها و مطالبتها بحمايتهم من كل الاعتداءات ، ودعت سلطة الإشراف للقيام بالإجراءات المستوجبة في مثل هذه الحالات من حماية للأعوان و تتبع للجناة لدى القضاء.
على صعيد آخر نشير الى أن أعوان التجهيز بولاية توزر نفذوا اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية دامت ثلاث ساعات علي خلفية التأخير في صرف مستحقات العملة وعدم تحمل الإدارة لمسؤوليتها في الغرض.
وفي قفصة ، انعقد الثلاثاء مؤتمر النقابة الأساسية للوكالة الوطنية للتصرف في النفايات واسفر عن انتخاب الاخوة عبدالوهاب رزيق كاتبا عاما وعضوية كل من فؤاد الحاح ابراهيم وعنتر اليحياوي ومبروك مبروك وحسين الزاهي.