دولي

بناءً على طلب الرئيس ماكرون .. وزير الداخلية الفرنسي يعلن عن رغبته بحلّ رابطة فلسطين ستنتصر

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين،  عن رغبته في حلّ "رابطة فلسطين ستنتصر" ومنظمة أخرى داعمة للقضية الفلسطينية، بناءً على طلب إيمانويل ماكرون.

وفي بيان صادر عن رابطة فلسطين ستنتصر في فرنسا، تم اعتبار هذا القرار الفاضح نتيجة حملة تشهير يقودها اليمين "الإسرائيلي" المتطرف وداعميه في فرنسا ضد الرابطة، بينما تقوم الرابطة بعمل تضامني مع الشعب الفلسطيني ضد الاستعمار والعنصرية والفصل العنصري (آبارتهايد)

واعتبرت الرابطة ان هذا الإعلان خطوة جديدة في التصعيد الاستبدادي للحكومة الفرنسية التي حلّت بالفعل، أو هددت بحلّ، العديد من المنظمات: العاملة ضد التمييز العنصري تجاه المسلمين في فرنسا، أو المناهضة للعنصرية عموما، أو حتى الوسائل الإعلامية اليسارية.

وقد تم التأكيد من خلال البيان نفسه، على ان الرابطة لم ولن تخضع لمحاولات التخويف والتهويل الساقطة هذه، فالتضامن مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ليس حقًا فحسب، بل واجبا.

ودعت رابطة فلسطين ستنتصر الى تكوين أوسع إئتلاف وتضامن ممكن من قبل المنظمات السياسية والنقابات والجمعيات والتجمعات لدعم "رابطة فلسطين ستنتصر" خاصة، وضد تجريم حركة التضامن مع فلسطين عامة..