نقابي

احداث شبكة نقابية في مجمع دركسلماير: تعزيز الحوار الاجتماعي ودعم التضامن النقابي

قامت الجامعة العامة للمعادن ولإلكترونيك خلال ورشة عمل يومي 28 فيفري وغرة مارس 2022 بأحداث شبكة نقابية خاصة بمجمع دركسلماير. وقد حضر افتتاح الورشة التي أشرف عليها الأخ الطاهر البرباري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص، إدارة مجمع دركسلماير والسيد اميل ليزر مدير مشاريع بفريدريش ايبرت. كما حضر الاخوة أعضاء الجامعة العامة للمعادن والنقابات الأساسية لمختلف فروع المجمع.

الشبكة الثانية من نوعها

وثمن الأخ الأمين العام المساعد مساعي هياكل القطاع ومختلف الشركاء الى احداث الشبكة النقابية نظرا لأهميتها في تعزيز التضامن النقابي وفي دعم استقرار المناخ الاجتماعي في المجمع. وقال الأخ الطاهر البرباري ان قطاع المعادن شهد تكوين شبكة في مجمع ليوني تطورت بعد ذلك لتصبح شبكة دولية مما عزز التضامن النقابي الدولي. وبين ان مختلف الشبكات النقابية تهدف أولا واساسا الى دعم الحوار الاجتماعي.

رهانات كبرى

وتحدث الأخ الأمين العام المساعد عن نجاح المؤتمر الوطني 25 للاتحاد العام التونسي للشغل مؤكدا انه مثل محطة نقابية مهمة على صعيد عمالي وعلى صعيد وطني وذلك للوزن الوطني الكبير للاتحاد العام التونسي للشغل وللرهانات الكبرى التي يطرحها التونسي نعلى المنظمة الشغيلة. وفسر الأخ الأمين العام المساعد ان الرهانات الاقتصادية والاجتماعية الكبرى المطروحة الان على الاتحاد تتمثل في التعامل مع شروط صندوق انقد الدولي على الحكومة. وبين ان البرنامج الذي يريده صندوق النقد الدولي يقوم على رفع الدعم وتجميد الأجور ووقف الانتداب والتفويت في المؤسسات العمومية وهي مطالب لها انعكاساتها الاجتماعية. وفسر الأخ الأمين العام المساعد ان الاتحاد بصدد تدارس الوضع وسيقوم بالاستماع الى الخبراء والمختصين قبل بلورة موقف نهائي. وتحدث الأخ الأمين العام المساعد عن تقدم مراجعة الملاحق التعديلية لاتفاق الزيادة في الأجور في القطاع الخاص مؤكدا انها سيتم ارجاعها الى الوزارة خلال الأسبوع الحالي.

طارق السعيدي