وطني

لإنهاء ملفي 6 فيفري والحضائر.. لقاء الآن في وزارة الداخلية

يلتقي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بعد قليل برئيس الحكومة هشام المشيشي، لتحديد موعد إنهاء ملفات اتفاق 6 فيفري واتفاق ادماج اعوان الحضائر ..ويأتي هذا الموعد اياما قليلة قبل انعقاد الهيئة الادارية الوطنية منتصف الاسبوع القادم والتي ستستعرض الوضع العام والمستجدات ومخرجات اللقاء مع رئيس الجمهورية وايضا مخرجات الجلسة المنتظرة مع رئيس الحكومة. 

وتجدر الإشارة الى ان اتفاق 6 فيفري هو  الذي كانت قد وقعته الحكومة مع الاتحاد العام التونسي للشغل، والذي سيمكن من تفعيل اتفاقيات قطاعية عالقة في الوظيفة العمومية يبلغ عددها 46 اتفاقية وتعود الى سنة 2015.

وتشمل  الاتفاقيات المعنية كل القطاعات ومن بينها اتفاقيات تعود الى فترة تولي رئيسي الحكومة السابقين حبيب الصيد ويوسف الشاهد (منذ فيفري 2015 الى فيفري2020).

 وتهم الاتفاقيات المشمولة بالاتفاق المبرم اليوم، قطاعات المالية والثقافة والفلاحة والرياضة والتعليم العالي و9 أسلاك تابعة لوزارة التربية و3 أسلاك أخرى تهم الصحة بالنسبة للاختصاص شبه الطبي والأطباء الاستشفائيين والصيادلة.

كما انه كان قد تم  الاتفاق بين رئاسة الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل على تسوية الوضعية المهنية لعمال الحضائر في اتجاه القطع مع العمل الهش.  

حياة الغانمي

آخر الأخبار

كتاب اليوم

استطلاع رأي

شهدت الفترة الاخيرة نقصا فادحا في العديد من المواد الاستهلاكية، فكيف تصرفت ازاء هدا النقص؟

  • بالاصرار على البحث عنها في اي مكان وشرائها باي ثمن
  • بعدم شرائها بعد الزيادة في اسعارها بطريقة ملتوية
  • بصرف النظر عنها وتعويضها بمواد أخرى
تصويت

في البرواز