نقابي

بعد قليل ..جلسة صلحية للنظر في برقية الاضراب في شركات توزيع المحروقات

قال الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية، سلوان السميري، في تصريح خاص بالشعب نيوز، انه تمت دعوتهم الى جلسة صلحية اليوم الخميس 14 افريل 2022 بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية للنظر في برقية الاضراب الذي من المزمع تنفيذه يومي غدا الجمعة 15 والسبت 16 افريل في اربع شركات لتوزيع المحروقات  وهي "فيفو إنرجي "، وشركة " طوطال "، وشركة " أولا إنرجي "، وشركة " ستار أويل "، باستثناء الشركة الوطنية لتوزيع البترول عجيل.

وأوضح محدثنا ان الجلسة ستنعقد بعد قليل وتحديدا في تمام الساعة الحادية عشرة بحضور الطرف النقابي ممثلا في عضوي المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد حفيظ حفيظ والطاهر البرباري والجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية وعن الطرف الإداري سيحضر ممثلين عن غرفة توزيع المحروقات التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وممثلين عن الاربع شركات التي يشملها قرار الاضراب.

وتعود اسباب الإضراب إلى رفض أصحاب المؤسسات المذكورة إلى التفاوض حول الزيادة في الأجور بعنوان سنة 2021 ورفض تطبيق محضر الاتفاق الممضى بين الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة في 1 جانفي 2022.
وقد رفض ممثلو شركات توزيع المحروقات الأربعة الاستجابة للمطالب المتضمنة في محضر الاتفاق المذكور خلال جلسة صلحية انعقدت، الأربعاء.

حياة الغانمي