نقابي

قسم الدراسات بالاتحاد والجامعة العامة للتعليم العالي ينظمان سهرات رمضانية لتقديم الكتب الجديدة

ينظم قسم الدراسات بالاتحاد العام التونسي للشغل بالشراكة مع الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي، سهرة رمضانية يوم الخميس المقبل 21 افريل بداية من الثامنة والنصف مساء بالاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي لتقديم رواية "ثورة الشك" للاستاذة الجامعية والروائية حنان جنان.

وقد افاد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي نزار بن صالح في تصريح للشعب نيوز ان عادة تنظيم السهرات الرمضانية لتقديم الكتب، والتي كان يشرف عليها قسم الدراسات، هي عادة قديمة ولكن انقطعت لمدة سنتين بسبب الكوفيد وحظر التجول في رمضان 2020 و2021. واضاف ان هذه السنة ارتات الجامعة مشاركة قسم الدراسات في تنظيم هذه التظاهرة التي تسلط الضوء على الكتب الادبية والفكرية والسياسية.

وقال محدثنا ان البداية ستكون مع الجامعية حنان جنان برواية" ثورة الشك" وهي الرواية الثالثة في رصيدها، ثم السهرة الثانية ستكون لاستاذ القانون الدستوري سليم اللغماني  "critiques de la pensée juridique وفيها نقد للقراءات القانونية البحتة للمسارات والاحداث السياسية.

اما الرواية او الكتاب الثالث فمازال لم يتحدد بعد، باعتبار انه من الضروري ان يكون العمل جديدا وله وقع على المجال الذي يتطرق له.

حياة الغانمي