وطني

بسبب كورونا ..إيقاف الدروس بمعهد بالقصرين وغلقه

 

 

قرّرت وزارة التربية، امس الإربعاء 7 افريل 2021، بالتنسيق مع مصالح المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين، إيقاف الدروس بالمعهد الثانوي بحاسي الفريد وغلقه بداية من الاربعاء إلى غاية الأحد المقبل بسبب تسجيل 13 إصابة في صفوف تلامذيه من بينهم 5 إصابات في قسم واحد مع إصابة إطار تربوي، وفق مدير المعهد منصف بن حامد.

وبيّن حامد، أن الدروس ستستأنف يوم الإثنين المقبل، وسيتم تشديد الرقابة في ما يتعلق بتطبيق مقتضيات البروتوكول الصحي من ارتداء للكمامة، وتكريس التباعد الإجتماعي، والإلتزام بقواعد حفظ الصحة توقيا من مخاطر الفيروس، مبرزا أن عملة المعهد انطلقوا امس الاربعاء في حملة تعقيم وتنظيف.
ومن جهتها، أصدرت المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين، مساء اول أمس الثلاثاء، بلاغا عبر صفحتها الرسمية، ذكرت فيه أن اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس "كورونا" قرّرت، أمس، بالتنسيق مع وزارة التربية، تعليق الدروس بمعهد حاسي الفريد الى حدود يوم الأحد المقبل وذلك إلى حين صدور نتائج بقية التحاليل المرفوعة لعدد من التلاميذ والإطارات التربوية المشتبه في إصابتهم بفيروس "كورونا".
وذكرت المندوبية في ذات البلاغ أنه تقرّر أيضا تعليق الدروس بقسم السنة رابعة علوم تجريبية بالمعهد الخاص " التفوّق" بالقصرين المدينة ومنع دخول أي شخص الى المؤسسات التربوية دون إرتداء الكمامات.
ودعت جميع منتسبيها إلى الأخذ الإحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم و مؤسساتهم وعائلاتهم نظرا لخطورة الوضع الوبائي و تسارع إنتشار الفيروس .