نقابي

قاعة رياضية لفائدة أعوان ميناء سوسة التجاري والجهة البحرية والمنطقة الفرعية بالقنطاوي

أعلنت نقابة أعوان إدارة ميناء سوسة التجاري و الجهة البحرية و المنطقة الفرعية بالقنطاوي حصول الموافقة على بناء قاعة رياضية يمارس فيها الاعوان الانشطة الرياضية التي تستهويهم.
وكتب النقابي محمد بن جمعة على صفحته أنه على "إثر مطالبتنا بانشاء ملعب رياضي خاص على غرار بقية الموانىء في لائحتنا المهنية الصادرة بتاريخ 19 جوان 2021 المنبثقة عن إجتماعنا العام بدار الإتحاد الجهوي للشغل بسوسة بنفس التاريخ و بعد إستبيان الآراء في صفوف  الزميلات و الزملاء و إستقرار الرأى على إنجاز قاعة رياضية بدل الملعب الرياضي،مما يفسح المجال لشريحة أوسع من الأعوان لإستغلال فضاء رياضي يكون متنفس للجميع، نعلم كافة الزميلات و الزملاء بحصولنا على الموافقة على إنجاز هذا المشروع الحلم و تم للغرض رصد مبلغ 30 ألف دينار للقيام بالدراسات اللازمة ضمن ميزانية الإستثمار لسنة 2022.
من جهة أخرى، تم بعد تحديد الفضاء الذي سيتم إستغلاله لإنجاز المشروع كما تبينه الخريطة المرافقة للخبر.
واضاف محمد بن جمعة أن الجهة النقابية  ستحرص لدى الإدارة العامة لديوان البحرية التجارية والموانئ حتى ترصد المبلغ المالي الكفيل بإنجاز القاعة الرياضية،بعد إتمام كافة الدراسات،ضمن ميزانية الإستثمار لسنة 2023 على أن تنتطلق الأشغال خلال نفس السنة.

يشار الى أن نقابيي ديوان البحرية التجارية والموانئ بسوسة كانوا قد أصدروا لائحة بتاريخ 29 جوان 2021 عقب اجتماعهم في مقر الاتحاد بسوسة، ضمنوها جملة من المطالب من بينها مطلب انشاء ملعب رياضي على غرار بقية الموانئ. 

ويشار أيضا الى ان الديوان هو من قلائل المؤسسات العمومية التي تولي النشاط الرياضي لاعوانها أهمية خاصة وقد تعود اقامة العديد من التظاهرات الرياضية منها سباق الدراجات للموانئ.