نقابي

للتصدي للتشغيل الهش في المدارس..الفرع الجامعي للتعليم الاساسي ببنزرت يهدد بالتحرك

اعلن الفرع الجامعي للتعليم الاساسي ببنزرت انه يدق النفير للنضال دون هوادة من أجل اقتلاع الحق لأصحابه  والتصدي للتشغيل الهش في المدارس انتصارا للمدرسة الشعبية ودفاعا عن حق أبناء الشعب في تعليم ديمقراطي محملا تبعات هذه الازمة لوزارة الاشراف وحدها.

واكد الفرع الجامعي للتعليم الأساسي ببنزرت ان وزارة التربية مازالت ماضية في تهميش المدرسة العمومية وإهمال استحقاقاتها، موضحا في بيان له انها اختارت المواصلة في سياسات التسويف والمماطلة والهروب الى الأمام دون الحسم في ملفات التشغيل الهش الذي بات خيارها الأفضل لتدوس القانون الأساسي للقطاع.

واستنكر الفرع الجامعي عدم ترسيمها للاعوان الوقتيين دفعات 2018/2019/2020/2021 إضافة الى عدم جديتها في النظر بجدية في المظلمة المسلطة على زملائهم أ3 ، حيث لم تخفض ساعات عملهم الى 18 س ولم تمتعهم بترقياتهم كنظرائهم بالقطاع كما لم تبادر بتجاوز أزمة القطاع بادماج كافة النواب وفتح قاعدة البيانات لالحاق النواب من خارج الاتفاقية.

وقد جاء في بيان الفرع الجامعي للتعليم الأساسي ببنزرت ان الوزارة لا تحترم قوانين البلاد باعتبار انها لم تطبق الفصل 22 المتعلق بانتداب خريجي معاهد التربية والتعليم انتدابا مباشرا حال تخرجهم إضافة الى عدم صرفها مستحقات كل هؤلاء في الأبان ولم تعد ملفاتهم في حينها.

وشدد الفرع في بيانه على ان وزارة التربية تمعن في استغلالهم فتعقد معهم عقود سخرة مهينة وتقتطع من منحهم بعنوان تغطية اجتماعية وصحية لا يتمتعون بها فتغلق الأفاق أمامهم وتطفئ الأمل في مستقبل يضمن كرامتهم ..