نقابي

كاتب عام جامعة النقل.."سنواصل احتجاجاتنا وتجمعاتنا العمالية وسنمر للاضرابات اذا واصل وزير النقل تجاهلنا "

على اثر القرار الذي تم اتخاذه مؤخرا والقاضي بتنفيذ وقفة احتجاجية امام مقر وزارة النقل يوم 5 ماي 2022، قال كاتب عام الجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي ان سلطة الاشراف دفعتهم دفعا الى مثل هذا القرار بالنظر الى عدم جديتها في التعامل مع مطالبهم المطروحة.

وأضاف الزيدي ان وزير النقل يعمل بصفة فردية ويرفض التشاور مع الأطراف النقابية، مبينا انه تمت مراسلته في العديد من المرات للتفاوض حول واقع المؤسسات التابعة لقطاع النقل وكيفية هيكلتها والنظر في مطالب اعوانها واطاراتها، ولكنه تجاهل كل المراسلات وكل الدعوات لعقد جلسة عمل او تنظيم اجتماع مثمر.

   وعن الوقفة الاحتجاجية التي ستنتظم يوم 5 ماي المقبل أمام مقر الوزارة، أوضح كاتب عام الجامعة العامة للنقل انهم اجتمعوا بنقابات النقل غير المنتظم (التاكسي الفردي والتاكسي الجماعي واللواج ) بخصوص أمر يتحدث عن إسناد الرخص وتم تحيينه وتشريكهم كاتحاد في اعداد المشروع، إلاّ أنّ هذا الأخير لم ير النور بعد بل تمت احالته الى المحكمة الادارية وهو ما يوحي بانه سيستغرق وقتا وان الامر سيطول اكثر من اللازم وستتعطل بالتالي مصالح المهنيين.

وفي سياق مشابه، ذكر وجيه الزيدي بان منظوري شركة نقل تونس سيحملون الشارة الحمراء بعد عيد الفطر مباشرة وذلك للمطالبة بإعادة هيكلة المؤسسة وتحسين خدماتها، ومحاولة إيجاد حل للعنف اليومي المسلط على الاعوان في ظل نقص المعدات والإمكانات.

ولوح كاتب عام جامعة النقل بالتصعيد في صورة تواصل الوضع في قطاعهم على ما هو عليه، مهددا بالمرور من الاحتجاجات والتجمعات العمالية الى الإضرابات.

حياة الغانمي