دولي

تزامنا مع تأجيل زيارة الدبيبة الى تونس دون تفسير..فتحي باشاغا يؤكد دعم امريكا له

تزامناً مع تأجيل زيارة عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة "الوحدة" المؤقتة بليبيا، التي كانت مقررة إلى تونس من دون أي تفسير أو إعلان رسمي، باستثناء تصريح لمحمد حمودة، الناطق الرسمي باسم حكومة الدبيبة، لوسائل إعلام محلية، قال فيه ان زيارة الدبيبة إلى تونس ما زالت طور التنسيق، وسيُحدَّد موعد قريب لها، تزامنا مع كل هذا يسعى غريمه فتحي باشاغا، رئيس حكومة "الاستقرار" الليبية الجديدة، إلى الإيحاء بحصوله على دعم من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن.

وقال باشاغا  في بيان له عبر حسابه الرسمي على تويتر، انه ناقش مع مَن وصفهم بـ"مسؤولين أميركيين كبار" الجهود المبذولة لإجراء انتخابات نزيهة وشفافة في الوقت المناسب، من أجل النهوض بالاقتصاد وإرساء الأمن وتحقيق الاستقرار السياسي.
ولم يكشف باشاغا عن هوية هؤلاء المسؤولين، لكنه اعتبر أن ليبيا في حاجة إلى التعاون مع حلفائها الدوليين للمضي قدماً نحو مستقبل أفضل.

وأشاد باشاغا لدى زيارته مقر الحكومة في مدينة بنغازي بشرق البلاد، بالدور الذي قام به النواب والوزراء بتسلمهم مقار أعمالهم وممارسة مهامهم، وأكد أن الحكومة جاءت لتلبية مطالب الشعب في العيش الكريم والوصول إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب الآجال. كما عقد اجتماعاً تشاورياً لمناقشة خطط الوزارات، لسير عملها خلال العام الحالي، بما يتماشى مع احتياجات المواطن وتقديم الخدمات اللازمة له.