ثقافي

أيام 13 , 14 و 15 ماي 2022 -مخيم من اجل المناخ بڨابس

تعيش ڨابس من 6 الى 15ماي ايام الواحة بقابس،  الواحة البحرية وهي الوحيدة في منطقتنا و في البحر الأبيض المتوسط ككل، واحة جميلة و مقاومة، وكلما مر يوم تتاثر سلبيا بسبب المجمع الكيميائي.

وإصرار منها على الحياة وعلى انقاذ هذه الثروة، تنظم حركة "نحب نعيش، ستوب بولوشن" بالشراكة مع أصدقاء واحة قابس ومنظمة غرينبيس تظاهرة تحت عنوان  "المخيم من اجل المناخ " وذلك أيام 13 , 14 , 15 ماي  2022 بواحات شنن.

 وتتضمن التظاهرة ورشات ولقاءات بين النشطاء و ناشطات من الحركات المناخية و البيئية و الفلاحة و خبراء و عمال الغابة، إضافة الى تضمنها لفقرات موسيقية  و مسرح و "ڨرافيتي"  وذلك في اطار برنامج للتعبئة المناخية في تونس.

 وقد وضعت الجهات المنظمة للتظاهرة على ذمة الراغبين في المشاركة استمارة على الرابط التالي..

رابط المشاركة في المخيم

يندرج هذا البرنامج في اطار عملية التعبئة المتواصلة في خمسينية انتصاب المجمع الكيميائى التونسي بقابس و من أجل ادراج واحة قابس في التراث العالمي .

ويجمع المخيم مجموعة من النشطاء و الناشطات الممثلين.ات عن عديد الحركات والجمعيات في تونس لمزيد التشبيك والتعبئة المشتركة لقضايا البيئة والمناخ  ، والمبدعين.ات والفنانين.ات الشباب للعمل حول التعبئة الفنية Artivisme ومساهمة الفن في التعبير والدفاع عن القضايا العادلة .

المخيم سيكون فرصة للمشاركين.ات للنقاش الفلاحة و "صنايعية" الواحة والبناء المشترك من خلال ورشات عمل وتكوين وحلقات النقاش والعروض الفنية .