ثقافي

حملة بـ 10 أيام لتنظيف المواقع الاثرية فهل تشمل متحف باردو؟

 تتواصل الى الاربعاء 18 ماي 2022 بكامل تراب الجمهورية، الحملة الوطنية التطوعية لتنظيف المعالم التاريخية والمواقع الأثرية التي أطلقتها وزارة الشؤون الثقافية ممثلة في الإدارة العامة للتراث والمعهد الوطني للتراث ووكالة احياء التراث وكل المندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية.
ويشارك في هذه الحملة التي انطلقت الاحد 08 ماي عدد من الوزارات المعنية وكل السلط الجهوية والمحلية بالإضافة إلى ممثلين عن مكونات المجتمع المدني والفاعلين في المجال الثقافي.
شملت الحملة الوطنية التطوعية الى حد الان عددأ من المعالم التاريخية والمواقع الأثرية بكل من قرطاج وسبيطلة واوذنة واوتيك وجكتيس إلى جانب جامع فضلون بجزيرة جربة ورباطي المنستير وسوسة والمدرج الروماني بالجم وغيرها..
وتهدف هذه المبادرة إلى بناء الوعي المجتمعي لدى الشباب والأجيال الصاعدة بأهمية التراث الثقافي المادي وغير المادي وبضرورة تعزيز الهوية التراثية للشعوب الإنسانية من جهة، والمحافظة على الذاكرة الجماعية والتاريخ المستمر للحضارات المتعاقبة.
 
من المفروض ان تشمل الحملة متحف باردو الوطني المغلق منذ 25 جويلية الماضي وان يكون تنظيفه مقدمة لفتحه أمام الزائرين من تونسيين وأجانب.

الوزارة/ الشعب نيوز