نقابي

وجيه الزيدي:" اضراب مطاري النفيضة والمنستير ناجح 100 بالمائة في انتظار الجولات القادمة"

افاد الكاتب العام للجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي، ان نسبة نجاح الإضراب فى مطاري المنستير والنفيضة بلغت 100%. وشدد الزيدي على ان الاتحاد العام التونسي خصم عنيد وان اضراب اليوم هو جولة أولى في انتظار الجولات الأخرى.

وتجدر الإشارة الى ان اعوان مطاري النفيضة والمنستير، قد قرروا الدخول في اضراب لعدة أسباب، تتعلّق ابرزها  بـ  "الحق النقابي حيث وقع التعسف على 5 نقابيين " وهو ما دفع النقابيين الى المطالبة "بإرجاع المطرديون حيث وقع التعسف على 109 اعوان تم انتدابهم مباشرة من طرف شركة "تاف تونس ."
كما ان هناك"نقطة مشتركة" بين مطاري النفيضة والمنستير في علاقة بمتخلد بالذمة لدى شركة "تاف" التي عمدت الى التقليص في الرواتب وتعليق المنح لاكثر من عام وشهرين. بالإضافة الى مطالبة الاعوان أيضا بتنقيح اللزمة التي تم ابرامها بين الدولة ومطار النفيضة. .
وكانت الشعب نيوز، قد تطرقت الى ما أقدمت عليه إدارة شركة "تاف" التركية التي عمدت يوم 29 ماي 2021،  إلى طرد 100 عونا مترسما  بمطار النفيضة طردا  تعسفيا بينهم 5 من النقابة الأساسية و2 من اللجنة الاستشارية، بعد أن تم طرد 107 من أعوان التنظيف خلال شهر افريل الماضي.

وقد عبّر قاسم الزمني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة عن استنكاره  لسلوك إدارة "اف" معتبرا اياه  ينمّ عن عدم احترام لقوانين البلاد وللسيادة الوطنية ويعكس عقلية استعمارية للأتراك، مؤكدا أن الاتحاد الجهوي للشغل سيتصدى لهذا العداء المفضوح للعمال وللحق النقابي وللاتحاد العام التونسي للشغل.

وطالب السلطات بتحمل مسؤولياتها وإنفاذ القانون ووضع حد لهذه التجاوزات الخطيرة التي تمسّ من القانون التونسي ومن السيادة الوطنية ومن  المواثيق الدولية الخاصة بالعمل.

 

حياة