وطني

الهيئة الإدارية تدين تصريح رئيس الجمهورية المتعلق بالحوار الوطني

صادقت الهيئة الإدارية للاتحاد في خاتمة اشغالها على بيان اتى على عدة مسائل منها الازمة السياسية وتصريح رئيس الجمهورية المتعلق بالحوار الوطني وعدد آخر من القضايا التي تم التطرق اليها.

وقد وافقت الهيئة الإدارية على مقترح عقد المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي يومي 8 و9 جويلية القادم في مدينة سوسة وأدانت سياسة القمع التي انتهجتها الحكومة ضد التحركات الاحتجاجية والحزبية والجمعياتية كما ادانت هجوم رئيس بلدية الكرم وانصاره على إذاعة شمس اف ام.

ادانت الهيئة الإدارية أيضا تصريح رئيس مجلس النواب الذي ادعى ان العمال التونسيين لا يعملون بما فيه الكفاية وسعيه المتواصل الى تشجيع العمل الموازي واقحام نفسه في النزاعات الشغلية.

على صعيد آخر ثمنت الهيئة الإدارية الاتفاق الذي تم التوصل اليه يوم الثلاثاء 15 جوان والمتعلق بأعوان الحضائر في عمل رائد للاتحاد يهدف للقضاء على التشغيل الهش في الوظيفة العمومية كما دعت الحكومة الى التراجع عن مسار الترفيع في الأسعار الذي بدأت في انتهاجه منذ مدة.  

وجددت الهيئة الإدارية رفضها للتفويت في المؤسسات العمومية وتمسكها بإنقاذها وسداد ديونها ودعوة الحكومة الى الإيفاء بتعهداتها في هذا الغرض. ونددت الهيئة بعجز الحكومة عن مقاومة لوبيات تخريب المؤسسات العمومية وخاصة منها في شركة فسفاط قفصة.

وادانت الهيئة العمل الاجرامي الذي اقدم عليه المستثمر الإيطالي في حق عاملات النسيج بالباطن في ولاية القيروان. وجددت تاييدها ومناصرتها للشعب الفلسطيني في كفاحه من اجل تقرير مصيره وحريته.

(طالعوا النص الحرفي للبيان في الموقع الرسمي للاتحاد (ugtt.org.tn