نقابي

نور الدين الطبوبي: المنظمة الشغيلة ستكون سدّا منيعا ضد الخيارات النيوليبرالية المتوحشة والخطاب التكفيري المتطرف والخطاب الشعبوي

أكد الاخ نور الدين الطبوبي  أن المنظمة الشغيلة ستكون سدّا منيعا ضدّ الخيارات النيوليبرالية المتوحشة وضد الخطاب التكفيري وضد الخطاب الشعبوبي.

وبيّن خلال اشرافه على المؤتمر العادي للجامعة العامة للصحة اليوم الاثنين والذي يترأسه عضو المركزية النقابية الاخ محمد الشابي، بيّن ان الشعب التونسي مُحصّن من دعوات العنف والتقسيم ويؤمن بالرأي والرأي الاخر، كما ينبذ الوعود الجوفاء والزائفة ولن يسكت عنها، في وقت يعاني فيه ويلات الارتفاع المهول في الاسعار واهتراء مقدرته الشرائية وسوء اوضاعه المعيشية.

الاخ الامين العام أكد ان لحظة حسم المعركة الوطنية آتية لا ريب فيها، والاتحاد سيناضل بالتوازي بين الاستحقاقات الوطنية والاجتماعية، مذكّرا بأن المنظمة وطنية وسياسية بامتياز وليست منظمة زيادة في الاجور فقط، مؤكدا انه لا مجال لأي سلطة أن تراهن على تقسيم الاتحاد ذو الصف الموحد والبوصلة الواضحة.

واستعرض الاخ الامين العام حصيلة العشر السنوات الاخيرة وما شابها من خور على كافة المستويات واعتداءات على الحقوق وتفكيك الدولة، وكيف تعاطت معها المنظمة الشغيلة بهدف انقاذ تجربة الثورة التونسية من النكوص ومن استغلال من يحكم للدولة لمصالحه الضيقة.

ثم استعرض تجربة 25 جويلية والتعاطي الايجابي للاتحاد معها باعتبارها تعبّر عن ارادة الشعب التونسي دون يقدّم  صكا على بياض للسلطة الجديدة، بل بتقديم مبادرة للحوار الوطني لاخراج البلاد من ازمتها على كافة المستويات لكن الرئاسة  لم تتفاعل معها ايجابيا، وهو الامر الذي نبّه الاتحاد من تداعياتها السلبية على كافة المستويات.

صبري