نقابي

إدارة " سنيت " تتعنت وتتجاهل حقا مشروعا، وتحركات نضالية في الأفق للأعوان

يشكو أعوان الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية SNIT  وضعا اجتماعيا ومهنيا محتقنا بسبب تراكم عدد من الملفات التي كان من المفروض أن تتعاطى معها الإدارة العامة ايجابيا.

ويطالب أعوان الشركة بتعديل المنحة الخصوصية والفنية على غرار منحة الإنتاجية والكيلومترية والوظيفية  التي تم الاتفاق بشأنها في مفاوضات 2012 ، وتعديل جدول التصنيف ملحق غدد 1 التابع للنظام الأساسي الخاص والفصول المتعلقة بما يسمح بفتح الأفاق أمام الإطارات وكل الأعوان بمختلف الأسلاك .

كما يطالبون بإدماج الزيادات في الأجر الأساسي والترفيع في وصولات الأكل والمصادقة على الهيكل التنظيمي وإمضاء شروط التسمية وتعديل الفصل 78 من القانون الأساسي فضلا عن تسوية وضعية الأعوان الذين اُنتُدبوا دون مستواهم العلمي وتسوية وضعية جميع الإطارات بمختلف أسلاكهم على غرار مهندسي الوظيفة العمومية، وأعلنوا رفضهم لمشروع الأمر المطروح من طرف عمادة المهندسين الخاص بالمصممين وتطبيقه على المؤسسات العمومية.

في هذا الإطار، عبّر الأخ هشام بن عمر عضو المكتب التنفيذي للجامعة العامة للإسكان والأشغال العمومية والبيئة وعضو النقابة الأساسية للشركة عن أسفه لما آلت إليه الأمور في المؤسسة.

 وأكد في تصريح ل"الشعب نيوز" أن الطرف النقابي سيتّخذ كل الإجراءات النضالية المتاحة دفاعا عن حقوق أعوان وموظفي الشركة بالتنسيق مع الجامعة العامة والهياكل النقابية للاتحاد في حال واصلت الإدارة تعنتها وخاصة فيما يخص المنحة الخصوصية والفنية.

صبري الزغيدي