رياضي

قمة المنستيري والترجي تداعب أحلام الإفريقي

تتجه الأنظار غدا الخميس إلى ملعب مصطفى بن جنات في المنستير الذي سيحتضن قمة الجولة السابعة من منافسات مجموعة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بين الاتحاد المنستيري صاحب المركز الثاني برصيد 12 نقطة والترجي الرياضي متصدر الترتيب ب 17 نقطة.

وسيدخل الفريقان المباراة بأهداف متباينة، فأصحاب الأرض يأملون التدارك بعد الهزيمة القاسية التي تكبدوها في الجولة الماضية من النادي الإفريقي.

ويفقد الاتحاد المنستيري غدا لاعبيه روجيه أوولو والحارس الأول البشير بن سعيد بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وسيلجأ المدرب فوزي البنزرتي لتعويض حارسه الموقوف بسيف الدين المحواشي.

أما الترجي فسيدخل المباراة لتدعيم صدارته لمجموعة التتويج وقطع خطوة مهمة نحو المحافظة على لقبه للموسم السادس على التوالي.

وستسجل تشكيلة الترجي غياب متوسط الميدان غيلان الشعلالي بسبب الإصابة.

- النادي الإفريقي واتحاد بن قردان

ولحساب الجولة نفسها يستضيف النادي الإفريقي الذي يحتل المركز الخامس ب 10 نقاط فريق اتحاد بن قردان صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

وسيحاول فريق باب الجديد الفوز والصعود للمركز الثالث وربما للمركز الثاني إذا تعثر الاتحاد المنستيري أمام الترجي.

وسيلعب النادي الإفريقي ومدربه عادل السليمي غدا بهجوم مكثف من أجل ضمان الفوز انتظارا لفرصة تعثر الاتحاد المنستيري.

وسيدخل الإفريقي لقاء الغد بمعنويات مرتفعة لتدعيم الانتصار الثمين الذي كان حققه في الجولة الماضية على الاتحاد المنستيري.

وفي المقابل فإن اتحاد بن قردان وبقيادة مدربه الجديد حكيم عون سيبحث عن مباغتة الإفريقي لتحقيق أول انتصار له في مجموعة التتويج بما أنه تكبد 4 هزائم وتعادل مرتين.

- تفادي النزول

تجرى غدا الخميس مباريات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات مرحلة البقاء (تفادي النزول).

في المباراة الأولى يستضيف الأولمبي الباجي على ملعب بوجمعة الكميتي أمل حمام سوسة في لقاء فض الشراكة في الصدارة، ولكل منهما 7 نقاط.

أما في المباراة الثانية، سيلعب نجم المتلوي ضد الترجي الجرجيسي، إذ يتساويان في المركز الثالث برصيد 5 لكل منهما، ويسعيان لإنعاش امالهما في سباق تفادي النزول.

وسيعمل فريق المتلوي على استغلال الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الثاني في سعيه للخروج من عنق الزجاجة قبل جولة الحسم على أرضه أيضا في مقابلة الأولمبي الباجي.