نقابي

قيادة جديدة على رأس جامعة مجمع اتصالات تونس


أسفر مؤتمر الجامعة العامة لمجمع اتصالات تونس المنعقد يوم الجمعة 18 جوان على انتخاب الأخ مختار بن المولدي النصري كاتبا عاما للجامعة.
كما انتخب المؤتمر الذي دارت اشغاله بإشراف الأخ صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد للاتحاد المسؤول عن الدواوين والشركات الوطنية كلا من الاختين حبيبة بن وادة التي كلفت بقسم النظام الداخلي ومنيرة التومي التي كلفت بقسم المرأة العاملة والشباب والجمعيات والاخوة فخرالدين العويتي مسؤولا عن المالية والانخراطات ومحسن اليحياوي مسؤولا عن الاعلام والنشر وفتحي عبيد مسؤولا عن الدراسات والشؤون القانونية ورجب بربوش مسؤولا عن التكوين النقابي والأنشطة الثقافية ومنجي ذرايعية مسؤولا عن الحماية الاجتماعية ووليد الخضراوي مسؤولا عن العلاقات العربية والدولية.
يذكر ان نقابات الاتصالات كانت منضوية تحت لواء الجامعة العامة للبريد لما كانت كل الأنشطة ممركزة مباشرة تحت اشراف الوزارة ثم انفصلت عنها لما تغير الاشراف على القطاعين بانشاء الديوان الوطني للبريد والشركة التونسية للاتصالات. وضمت الجامعة العامة للاتصالات في مرحلة أولى نقابات مجمع الاتصالات ونقابات مراكز النداء ونقابات مسدي خدمات الانترنت.
وفي مرحلة موالية استقلت نقابات مراكز النداء ومسدي خدمات الانترنت في جامعة خاصة بها تسمى الجامعة العامة لتكنولوجيا المعلومات والخدمات ويتولى الأخ علي ورق كتابتها العامة.
وقد استجابت مؤخرا قيادة الاتحاد لمطلب نقابات الاتصالات باستعادة جامعتها خاصة لما توفر فيها العدد اللازم من المنخرطين لتنظيمها في شكل جامعة.