دولي

امين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين أمام مؤتمر اتحاد عمال النرويج.." "العالم يتناسى معاناة الشعب الفلسطيني "

اعتبر"شاهر سعد" أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين  أن الوضع المتسم بالتصعيد المستمر في فلسطين، هو نتيجة لغياب أفق سياسي لعملية السلام، ونتيجة لتراخي الدول الكبرى في رعاية تلك العملية والاهتمام بها ودفعها للأمام. ودعا المؤتمر لممارسة ما يمكنه من تأثير وضغط، لوضع حد للاضطراب المستمر في فلسطين، ودفع حل الدولتين إلى الأمام، وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه التي أقرتها له الشرعية الدولية منذ عام 1967م إلى الآن.

وقال ان العالم يتناسى عن عمد معاناة الشعب الفلسطيني؛ مطالبا باستخدام مسطرة واحدة لقياس انطباق قواعد القانون الدولي من عدمه في كل الحالات المتماثلة، وإلا فقد احترامه لديهم، وحول نفسه لأداة مضللة تبسط الظلم وتستر عورات الاستعمار وتواطأ معه لقهر الشعوب.

وطلب من المؤتمر مساعدة شعب فلسطين، وتمكينه من حقوقه كافة، وإدانة استمرار الاحتلال الإسرائيلي لبلاده، ووضع حد لحيادية العالم المريبة، ومعاملة شعبه كما يعامل الشعب الأوكراني، الذي تعرضت أراضيه للغزو الخارجي، كما تعرضت فلسطين، التي يتجاهلها العالم الغربي عن سبق إصرار وقصد؛ لغزو مماثل، لكنه فضل مناصرة الأوكرانيين وتجاهل مأساة الفلسطينيين، من فرط ظلمه وتعسفه.

واكد انه على يقين من أن هذه التطلعات، لا يمكن ان تتحقق إلا بدعم وثيق من المؤتمر، ومن باقي الأصدقاء عبر العالم، مشددا على ان اتحادهم يطلب من التوصية بدعم كامل حقوق شعبه المشروعة، وإدانة استمرار الاحتلال الإسرائىلي لبلاده، ومقاطعة المستعمرات الإسرائيلية وسحب الاستثمارات منها.

[01/06/2022-س14و46] أمين عام اتحاد عمال فلسطين: الكيان المحتل يرتكب جرائم بشعة في حق عمال فلسطين

قال "شاهر سعد" أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين ان جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم  بجرائم بحق العمال، موضحا انه ينفذ يومياً عمليات ملاحقة عسكرية صاخبة لهم؛ يستخدم خلالها الذخيرة الحية والكلاب البوليسية والطائرات المسيرة، وتنتهي بإصابة العديد منهم بجراح مميته، وذلك بحجة أنهم يعبرون الحدود دون الحصول على تصاريح الدخول اللازمة (لإسرائيل)، ويقوم بالأمر نفسه بحق عمال قطاع غزة المحاصر منذ 13 عشر عاماً، ولم يسلم الصيادون الفلسطينيون من رصاص جيش الاحتلال فقتل ثلاثة منهم بتاريخ 7 مارس 2021م، خلال صيدهم للسمك في بحر خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضاف، العمال الفلسطينيين يعانون ويلات التفتيش اليومي والمذل على الحواجز العسكرية الإسرائيلية المقامة داخل الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة عام 1967م؛ وعمليات القمع الوحشية للمصلين المسلمين والمسيحيين في مدينة القدس.

وأشار الى ان العالم شاهد كيف قتل جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الصحفية الفلسطينية "شرين أبو عاقلة" التي كانت مرتدية للزي المتعارف عليه للصحفيين ومزودة بكل علامات وإشارات الصحافة الدولية، بما في ذلك السترة والخوذة، الأمر الذي لم يشكل مساساً بصحفية أو بمواطن فلسطيني فحسب، بل شكل اعتداءاً على حرية الصحافة وحرية الرأي حول العالم.

[01/06.2022-س14و36]  امين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين أمام مؤتمر اتحاد عمال النرويج.." "ادعو الشركات النرويجية لقطع التعامل مع المستعمرات الإسرائيلية"

ألقى شاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين كلمة أمام مؤتمر اتحاد عمال النرويج (LO)، الذي استقبل بمزيد من الترحيب والحفاوة من قبل المشاركين في المؤتمر، وذلك بحضور ومشاركة سفيرة دولة فلسطين لدى مملكة النرويج "أنطوانيت سيدين".

وقد نقل سعد للمشاركين في المؤتمر تحيات الطبقة الفلسطينية العاملة، مشيداً بالدعم الكبير الذي يحظى به عمال وعاملات فلسطين من اتحاد عمال النرويج تاريخياً، بقيادة المرحوم "هانس كرستيان"، ومساهمات (LO) الجبارة في دعم الكفاح الوطني الفلسطيني العادل، سيما مبادرته المهمة (أن لا تشتري من الاحتلال)، والتزامه الواضح بتأييد الحقوق المشروعة للشعب العربي الفلسطيني، ووقوفه الحازم ضد الشركات التي ثبت تعاونها وتعاملها التجاري مع المستعمرات الإسرائيلية المقامة فوق الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة عام 1967م.

ولفت "شاهر سعد" اهتمام المؤتمرين إلى أن (صندوق النفط النرويجي)، يعد من أبرز المتعاملين مع المستعمرات الإسرائيلية لغاية تاريخيه، وهو أمر بحاجة لتصويب، عبر الضغط على إدارته للعدول عن ما ذهبت إليه في مواصلة تعاملها مع تلك المستعمرات، وسحب استثماراتها منها.

وأضاف مخاطبا مستمعيه، لا تزال فلسطين تنزف يومياً بسبب استمرار الاحتلال الإسرائيلي، وحرمان شعبنا من التمتع بحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة كباقي شعوب الأرض وذلك في محاولة بائسة من دولة الاحتلال الإسرائيلي لشطب الشعب الفلسطيني من الوجود، والاستئثار بأرضه وممتلكاته، ومواصلة بناء المستعمرات وهدم المزيد من منازل السكان الأصليين وتهجيرهم، وإحلال مهاجرين يهود مكانهم.