نقابي

ردا على ايقاف عملة الحضائر بالقصرين ..وقفات احتجاجية يومية وتلويح بالاضراب

اجتمع أعضاء الفرع الجامعي للفلاحة بالقصرين المجتمعون امس الأربعاء  بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين تحت إشراف المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي لتدارس الوضع الاجتماعي المحتقن بمقر المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقصرين، لا سيما في ظل فشل جلستي العمل المنعقدتين في 26 ماي 2022، و امس الأربعاء غرة جوان، بين الطرفين الاجتماعي والإداري حول وضعية عملة الحضائر الظرفية الذين تم إيقافهم عن العمل بداية من شهر جوان 2022.

وقد حمل الأعضاء المجتمعون امس مسؤولية تعكر المناخ الاجتماعي للطرف الإداري معتبرين ان تعنت هذا الأخير وسعيه الى إيقاف عملة الحضائر الظرفية وعدم التعاطي بجدية إزاء هذا الملف أثناء جلستي العمل، عمق توتير المناخ الاجتماعي والاحتقان. ونتيجة لذلك، قرر الطرف النقابي الدخول في وقفات احتجاجية يومية بداية من اليوم الخميس 2 جوان 2022، لمدة ساعة بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحا ( 08.30 س) إلى غاية الساعة التاسعة والنصف صباحا ( 09.30 ) بمقر المندوبية وجميع المقرات التابعة لها الى حين تحقيق مطلبهم.

واكد الطرف النقابي انه وفي صورة مواصلة التعنت من جانب الطرف الإداري فإنهم سيضطرون للتصعيد في أشكال النضال بما في ذلك الإضراب.

حياة الغانمي