رياضي

الأفريقي يقصي النجم ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس تونس

حسم النادي الأفريقي، مساء اليوم الجمعة، بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي كأس تونس، بعد الفوز على النجم الساحلي (1-0) في دور الـ32 من البطولة.

سجل هدف الأفريقي والمباراة الوحيد حمدي العبيدي، في الوقت الإضافي في الدقيقة (98).

دخل الفريقان المباراة سريعًا، وكاد لاعب النادي الأفريقي شهاب العبيدي افتتاح النتيجة، لكن الحارس علي الجمل كان في الموعد. وفي (دق5 )، كاد رامي البدوي مغالطة حارس مرماه سيف الشرفي، ويهدي النجم هدف الافتتاح حين أعاد الكرة بطريقة خاطئة نجح في إخراجها الحارس الشرفي من على خط المرمى.

وفرض النجم، سيطرته على مجرى اللعب وأتيحت له فرص التسجيل عن طريق راقي العواني، ومعنز الزدام لكن الحارس سيف الشرفي من جهة، وقلة التركيز من جهة أخرى حرم فريق جوهرة الساحل من افتتاح النتيجة.

وقام الأفريقي ببعض المحاولات على غرار محاولة رامي البدوي (ق 23) الذي كاد أن يغالط الحارس علي الجمل بتصويبة رأسية، إثر ركلة حرة نفذها زهير الذوادي الذي طالب في (ق 25) بركلة جزاء معتبرًا أن كرة يوسف سنانة لمست يد أحد لاعبي النجم، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وفي (دق 29)، كاد النجم أن يحرز هدفًا عن طريق ياسين العمري الذي صوب بقوة لكن كرته مرت بجانب مرمى سيف الشرفي بقليل. وفي (ق 38) باغت لاعب الأفريقي لاري العزوني بتصويبة صاروخية تألق أمامها الحارس علي الجمل الذي أنقذ مرماه من هدف.

- شوط ثاني دون أهداف

بعد فترة الاستراحة، أقحم مدرب النادي الأفريقي، عادل السليمي، كلا من خليل قصاب مكان شهاب العبيدي بحثا عن تنشيط هجومه، كما أقحم في (ق 60) حمدي العبيدي مكان ياسين الشماخي، وآدم قرب مكان يوسف سنانة.

أما مدرب النجم الساحلي، فقام بتغييرين؛ حيث أقحم محمد الضاوي، مكان زين الدين بوطمان.

وبعد أن نزل نسق اللعب، عاد الأفريقي ليهدد مناطق النجم بحثا عن التهديف الذي كاد أن يتوصل إليه في (ق 66) عن طريق أحمد خليل، ورامي البدوي.

ومن جديد هدد لاعب النجم ياسين العمري مناطق الأفريقي، لكن تصويبته، مرت بجانب مرمى سيف الشرفي في (ق 83)، فرصة رد عليها حمدي العبيدي الذي أضاع فرصة التهديف حين انفرد بالحارس علي الجمل حيث مرت تصويبته بجانب المرمى.

ورغم محاولات الفريقين، انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل من دون أهداف.

- هدف للأفريقي

التعادل فرض على الفريقين خوض شوطين إضافيتين، وبحث الأفريقي عن التهديف الذي وصل إليه في الدقيقة (98) بعد عمل كبير من آدم قرب الذي وزع كرة في عمق دفاع النجم، استغلها زميله حمدي العبيدي الذي بارتمائة رأسية غالط الحارس علي الجمل.

بعد قبول الهدف نزل النجم بكل ثقله للتعديل وكاد أن يصل إليه في (ق 106) عن طريق ياسين العمري الذي راوغ الدفاع وصوب بقوة إلا أن كرته مرت بجانب مرمى الحارس سيف الشرفي بقليل.

وفي الشوط الإضافي الثاني عبثا حاول النجم إدراك التعادل لينتهي الكلاسيكو بفوز الأفريقي الذي تأهل لثمن النهائي، والذي سيلتقي فيه نادي تاكلسة.