رياضي

100 مليون دينار لإعادة تهيئة ملعب المنزه

أصدرت وزارة الشباب والرياضة التونسية، اليوم الأحد، بيانا أشارت فيه إلى أن أشغال إعادة تهئية ملعب المنزه ستنطلق يوم الجمعة المقبل، وستتواصل على امتداد عامين ونصف.

كما جاء في البيان أنه تم رصد اعتمادات من طرف وزارة الشباب والرياضة بقيمة 100 مليون دينار لإنجاز هذا المشروع بتمويل من ميزانية الدولة التونسية.

وستشمل الأشغال إعادة تهيئة المدارج وتدعيم هياكلها وإصلاح التغطية القائمة وإحداث منطقة جديدة للصحافة والإعلام فوق حجرات الملابس وإحداث منطقة لإجراء حوارات مع اللاعبين.

علاوة على تهيئة حجرات الملابس وتجديد شامل للمنصة الشرفية وإحداث قاعة لكبار الشخصيات واستبدال السبورة اللامعة وتجديد شامل لجميع الشبكة الكهربائية والإنارة.

وتحرص وزارة الشباب والرياضة مع وزارة التجهيز والإسكان بالتنسيق مع جميع الأطراف المتداخلة على أن تتم الأشغال في أحسن الظروف وحسب المواصفات المطلوبة.

وذلك بما يضمن إعادة فتح أبواب الملعب الأولمبي بالمنزه من جديد وفق المعايير المعترف بها دوليا وإعادة وضعه حيز الاستغلال كمنشأة رياضية قادرة على احتضان التظاهرات الوطنية والدولية.

يشار إلى أن رئيس الدولة قيس سعيد، كان قد قام بزيارة مفاجئة أول أمس صحبة وزير الرياضة كمال دقيش، إلى ملعب المنزه، وطالب بإعادة تهيئته في أقرب وقت، خصوصا وأنه أصبح خارج الخدمة منذ مدة طويلة.