رياضي

الصفاقسي والمنستيري في رحلة صعبة بالكأس ومهمة سهلة للإفريقي والترجي

تنطلق الدفعة الثانية والأخيرة من منافسات ثمن نهائي كأس تونس لكرة القدم، غدا الأربعاء، وسوف تنتهي بخروج فريقين على الأقل من بطولة الرابطة المحترفة الأولى .

ويحل النادي الصفاقسي ضيفا على اتحاد تطاوين، الذي اطمأن على بقائه ضمن مصاف النخبة، ويأمل في تحقيق إنجاز تاريخي بالكأس يسعد جماهيره.

ويتطلع فريق عاصمة الجنوب لمواصلة الدفاع عن لقبه، الذي حصده الموسم الماضي على حساب النادي الإفريقي.

وتقابل الفريقان في المرحلة الأولى من البطولة هذا الموسم، ضمن منافسات المجموعة الأولى، وفاز النادي الصفاقسي ذهابا (1-0)، فيما انتهى الإياب (0-0).

- الرجيش والمنستيري

وتجمع المباراة الثانية في ثمن النهائي، فريقين من بطولة الرابطة المحترفة الأولى ، هما مستقبل الرجيش والاتحاد المنستيري.

ويعد الاتحاد المنستيري الأقرب للتأهل لدور الثمانية، بعد النتائج المميزة التي حققها في البطولة ، وآخرها على حساب الترجي (3-2) في الجولة السابعة من مجموعة التتويج، ليصبح مرشحا على لقب البطولة .

وقد يخبئ مستقبل الرجيش مفاجأة بقيادة المدرب الجديد السعودي حمود الصيعري، خاصة أنه سبق للفريق الفوز هذا الموسم على الاتحاد المنستيري في ملعب مصطفى بن جنات (1-0)، في إياب المرحلة الأولى بالبطولة خلال فيفري الماضي.

وهذه العوامل تجعل اللقاء مفتوحا على كل الاحتمالات، وينتظر أن يشهد تنافسا كبيرا على ورقة التأهل.

- هلال مساكن والترجي

يحل الترجي الرياضي ضيفا على فريق هلال مساكن من الدرجة الثانية، ورغم فارق القوى، فإن الغموض سيرافق هذه المباراة التي ستدور في مساكن.

وبالتأكيد تبدو حظوظ الترجي -صاحب الرقم القياسي في التتويج بالكأس (14)- هي الأوفر، لكن ذلك لن يمنع أصحاب الأرض من تقديم مباراة قوية، على أمل إحداث المفاجأة لتحقيق إنجاز تاريخي.

- تاكلسة والإفريقي

يحل النادي الإفريقي ضيفا على نادي تاكلسة من الدرجة الثالثة، وهو الفريق الذي تعيش مدينته منذ أسبوع على وقع هذه المباراة، حتى أن الإدارة رصدت مكافأة 9 آلاف دينار لكل لاعب، حال التأهل.

لكن مهمة تاكلسة تبدو شبه مستحيلة أمام النادي الإفريقي، الذي يمر بفترة زاهية منذ قدوم المدرب عادل السليمي.