نقابي

في وكالة التنقيب عن المياه..جملة من الاتفاقات الهامة

تم امس الثلاثاء الاتفاق بين الطرفين الإداري والنقابي فيما يتعلق بوكالة التنقيب عن المياه بصرف منحة التنقيب للسداسي الأول من سنة 2022 في 15 جويلية 2022 كحد اقصى على ان تجتهد الإدارة على صرفها قبل تاريخ 6 جويلية وهو تاريخ عيد الأضحى.

كما تم أيضا الاتفاق على صرف منحة التنقل لشهري فيفري ومارس 2022 وذلك بتاريخ 20 جوان كحد اقصى. وقد تم كذلك الاتفاق عل صرف مستحقات الساعات الإضافية بتاريخ 30 جويلية 2022 كحد اقصى. فيما تم ارجاء الاتفاق بخصوص مادة الحليب الى حين المصادقة على التعهد بالنظر في كيفية توزيع مادة الحليب والاليات الممكنة على ان تنعقد جلسة في الغرض بين الإدارة والنقابة الأساسية للوكالة وذلك يوم غد الخميس 9 جوان. كما سيتم الاتفاق مع النقابة حول طرق تنفيذ الاستشارة المتعلقة بلباس الشغل. والاتفاق على التنسيق مع المصالح المختصة برئاسة الحكومة للمصادقة على احداث الشركة الوطنية للتنقيب عن المياه وطلب ادراج الاتحاد العام التونسي للشغل كممثل بمجلس إدارة الشركة.

ووقع الاتفاق على مواصلة تجديد عقود العملة المتعقادين لعدم وجود اطار قانوني وترتيبي يتعلق بالتسوية، مع الاتفاق أيضا بمراسلة رئاسة الحكومة وسلطة الاشراف من اجل مواصلة تسوية وضعية العملة العرضيين بصفة استثنائية بما ان الاطار القانوني والترتيبي لا يسمحان بذلك.

وقد تم التوصل الى هذه الاتفاقات على اثر جلسة انعقدت امس الثلاثاء بمقر الإدارة العامة لوكالة التنقيب المياه.

حياة