نقابي

منعم عميرة من منوبة: مطالب اضراب 16 جوان هي استحقاقات اجتماعية بامتياز

نظم يوم أمس الاثنين  المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة ندوة اطارات نقابية باشراف الاخ منعم عميرة الامين العام المساعد المسؤول عن قسم الادارة والمالية للاعداد للاضراب العام ليوم 16 جوان الجاري.

الاطارات النقابية عبرت عن استعدادها لانجاح المحطة النضالية يوم 16 جوان والتصدي لكل محاولات ضرب مكتسبات ومقدرات العمال والتفويت في القطاع العام وانتهاك الحق النقابي والمنشور 20 الضارب للحوار الاجتماعي وتطبيق الاتفاقات وترميم المقدرة الشرائية، كما اكد  النقابيون  واستعدادهم للدفاع عن منظمتهم من محاولات تركيعها وحصرها في مربع معين وإبعادها عن هموم ومشاغل الشعب التونسي.

الاخ منعم عميرة حيا الاطارات النقابية بجهة منوبة على حماستهم ونشاطهم النضالي وتحدث باسهاب عن الوضع الاجتماعي المتردي الذي يعاني منه التونسيات والتونسيون واستعرض مختلف المطالب المضمنة ببرقية التنبيه بالاضراب مؤكدا انها مطالب مشروعة وتعكس استحقاقات اجتماعية بامتياز لا علاقة لها بموقف الاتحاد من الحوار الوطني في صيغته الحالية.

واكد ايضا ان الاضراب ليس هدفا او غاية وإنما  وسيلة للضغط على السلطات للجلوس على طاولة الحوار شرط ان يكون حوارا جادا وله مخرجات في مصلحة الطبقة العاملة.

صبري الزغيدي